أسعار النفط تعود للارتفاع مجددا

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 10:03 صباحًا
أسعار النفط تعود للارتفاع مجددا

وكالات – ارتفعت أسعار النفط يوم أمس الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني بنحو طفيف، بعد تكبدها خسائر في الجلسة السابقة بفعل بيانات رسمية تظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي.

وكانت أسعار النفط تراجعت خلال الجلسة السابقة بنحو 4%، بعدما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بـ 2.85 مليون برميل الأسبوع الماضي بما يتماشى مع التوقعات، بالرغم من انخفاض الواردات لأدنى مستوياتها منذ عام 1991.

وبحلول الساعة 13:43 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لمزيج “برنت” العالمي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول، بمقدار 20 سنتا، ما نسبته 0.41% إلى 48.78 دولار للبرميل. بعد هبوطه 3.9% يوم الأربعاء.

وصعد سعر برميل الخام الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.02% إلى 46.33 دولار للبرميل. بعدما هبطت في العقود الآجلة 1.58 دولار أو 3.3% يوم الأربعاء مسجلا 46.32 دولار للبرميل.

ويرى أحد المحللين أن البيانات الأمريكية السلبية لا تساهم في مزيد من التحسن في ميزان العرض والطلب خلال هذه المرحلة، خاصة مع ارتفاع المخزونات واستقرار الإنتاج إلى حد كبير.

كما ساهم في تراجع المعنويات لدى المستثمرين توقعات منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بانخفاض الطلب على نفط المنظمة في السنوات القليلة المقبلة، وذلك بحسب وثيقة داخلية لـ “أوبك”.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء نفط دول “أوبك” في الـ 4 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، لاتخاذ قرار بخصوص تمديد العمل باستراتيجية السماح بهبوط الأسعار لكبح إمدادات المنافسين من المنتجين بتكلفة عالية.

رابط مختصر
2015-11-06 2015-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور