أفضل الفواكه المفيدة أثناء فترة الحمل

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 12:44 مساءً
أفضل الفواكه المفيدة أثناء فترة الحمل

من المهم أن تحصل على نظام غذائي متوازن أثناء الحمل، وأنك لا تستطيع تحقيق هذا التوازن دون ادخال الثمار في نظامك الغذائي، تحتوي الفواكه على مواد مغذية مثل بيتا كاروتين التي تلعب دورًا مهمًا في نمو الأنسجة والخلايا، كما أنها تضع أساسًا لنظام المناعة السليم، كما ان الكثير من الفواكه بها فيتامين C،، وهو أمر مهم للعظام والأسنان، في حين انك تحصل أيضًا على حمض الفوليك من الفواكه التي تمنع مشاكل نمو الجنين، واليوم سنتعرف على بعض أفضل الفواكه التي يمكنك تناول اثناء فترة الحمل.

1- الثمار الغنية بالألياف : تحتاج إلى ان تضمن وجود ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي لمنع الإمساك الذي قد يؤدي إلى تطور البواسير، يمكنك تناول الفواكه المحملة بالألياف للحفاظ على حركة الأمعاء المنتظمة، لذا عليك تذكر أن تشرب الكثير من الماء عند اتباع نظام غذائي عالي الألياف.

2- الكمثرى : الكمثرى هي من الفواكه المحملة بحمض الفوليك الذي يلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من عيوب الأنبوب العصبي لدى الأطفال أثناء مرحلة ما قبل الولادة، تشير بعض الدراسات إلى أنه لا ينبغي عليك تناول الكمثرى أثناء الحمل، لذا تأكد من مراجعة طبيبك.

3- البطيخ : وهو مصدر غني للبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات A و C و B6، تناول البطيخ يمكن أن يساعد ايضا في التعامل مع غثيان الصباح، كما يمكنك ان تستخدمه في الثلث الأخير من الحمل سيقلل من حرقة المعدة وتشنجات العضلات وتورم في يديك، كما يحتوي على المعادن والألياف.

4- الثمار الغنية بفيتامين ج : تحتاج إلى المزيد من الحديد أثناء فترة الحمل، ولكن يحتاج جسمك إلى فيتامين سي لامتصاص الحديد، ولذلك فمن المهم أن تتضمن ثمار في نظامك الغذائي بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، ومن الفواكه تحتوي على فيتامين C، الليمون، والمانجو، والجريب فروت، والفراولة، والشمام.

5- المانجو : المانجو تقدم لك المزيد من الفيتامينات ألف وجيم، كما يحتوي المانجو على المغنيسيوم الذي يساعد في تخفيف تشنجات الساق أثناء الحمل، فيمكنك تناولها كما هي او سحقها وجعلها عصير، والتمتع بطعمها.

6- الكيوي : الكيوي محمل بفيتامين أ، سي، المغنيسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، والالياف الغذائية، وحمض الفوليك، كما ان الكيوي تساعد على تسهيل امتصاص الحديد والحفاظ على البرودة، كما ان لديها تأثير قوي على الجهاز التنفسي الخاص بك ومنع تخثر الدم كذلك.

7- الفراولة : الفراولة هي من الفواكه الغنية بفيتامين C، أنها تجعلك تشعر بالشبع وتوفر لك جميع الفيتامينات والألياف الهامة، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم والمنغنيز التي تساعد طفلك على الحصول على عظام أقوى.

8- الافوكادو : هي مفيدة للغاية لصحة طفلك، أنها تساعد على تخفيف غثيان الصباح وضمان نمو الدماغ السليم لطفلك، هذا سوف يوفر لك الكثير من الفيتامينات.

9- العنب : هناك قائمة طويلة من العناصر الغذائية الموجودة في العنب، مثل الفركتوز، الجلوكوز، حمض الأكساليك، حمض السيليك، حمض غاليك، فابافين، المغنيسيوم، البكتين، حمض الفوليك، الحديد، الكالسيوم ، والفيتامينات A ، C ، P ، B1 ، B2 و B6 و B12 و K.

رابط مختصر
2018-07-11 2018-07-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!