أفغانستان.. داعش ينشئ محطة إذاعية

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 7:13 مساءً
أفغانستان.. داعش ينشئ محطة إذاعية

قالت وزارة التكنولوجيا والاتصالات الأفغانية، اليوم الجمعة، إن تنظيم داعش، أنشأ محطة إذاعية في ولاية “ننكرهار” شرقي البلاد. 

وأوضح “ياسين سميم”، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح للأناضول، أن “حكومة بلاده تسعى بالتعاون مع قوات حلف شمال الأطلسي، لتدمير محطة التنظيم الذي يذيع بتردد (إف إم)”. 

وأفاد المتحدث أن “داعش يذيع عبر موجة كانت الوزارة أعطتها لمحطة إذاعية أخرى”، مشيراً أن “المحطة توقفت عن العمل، إثر هجوم مسلح تعرضت له، في الفترة الماضية”. 

وأشار سميم، أن “القوات الأفغانية دمرت شبكات إذاعية لحركة طالبان، في عدة ولايات في البلاد سابقاً”، موضحاً أن “الحكومة الأفغانية لا تمتلك القدرات التكنولوجية لتعطيل إذاعة داعش”.  

تجدر الإشارة أن “محطة داعش تعمل في عموم ولاية ننكرهار منذ ثلاثة أيام، وتذيع برامج مناوئة للحكومة، وتدعو الشباب إلى الالتحاق بصفوف التنظيم”. 

يذكر أن داعش وسّع نطاق أنشطته العسكرية في مناطق بولايات “ننكرهار”، و”زابل”، و”فراه”، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ما أدى إلى نزوح مئات العائلات إلى مركز ولاية ننكرهار.

http://abuadel111.blogspot.com/

http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html

رابط مختصر
2015-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مرسال نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!