تسجيل الدخول

أمريكا تكشف سبب عدم الإعلان عن إصابة 11 جنديًا أمريكيًا في القصف الإيراني

2020-01-17T22:57:28+02:00
2020-01-17T22:57:30+02:00
العالم
مرسال نيور17 يناير 202044 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
أمريكا تكشف سبب عدم الإعلان عن إصابة 11 جنديًا أمريكيًا في القصف الإيراني

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الجمعة، إن سبب عدم الإعلان عن إصابة 11 جنديًا أمريكيًا في القصف الإيراني الذي استهدف قاعدة تستضيف قوات جيشها في العراق، في الثامن من يناير/ كانون ثاني الجاري.

وذكر موقع “سي إن إن” عن مسؤول في البنتاغون قوله إن التناقض الظاهر في تصريحات البنتاغون يعود إلى “تقييم القيادة حينها، فأعراض الإصابات ظهرت بعد الهجوم بأيام في الحقيقة، وعلاج الجنود جاء من باب الاحتراز”.

وأكد الناطق باسم الجيش الأمريكي في بغداد، إجلاء جنود إلى الكويت وألمانيا باعتبار أن البلدين لديهما المنشآت الملائمة والضرورية لتشخيص إصابات الدماغ، وفق موقع روسيا اليوم.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بيل أوربان، كان قد أوضح أنه “بينما لم يقتل أي عسكري أمريكي في الهجوم الإيراني يوم 8 يناير على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، إلا أنه عولج العديد من الجنود من أعراض ارتجاج بالمخ بسبب الانفجارات ولا تزال حالاتهم قيد التقييم”.

وبعد أقل من أسبوع على مقتل  قاسم سليماني  قائد فيلق  القدس  في الحرس الثوري الإيراني، بغارة أمريكية على موكبه قرب مطار بغداد، شنت إيران في الساعات الأولى من صباح يوم 8 يناير الجاري هجوما استهدف قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في العراق، قبل ساعات قليلة من دفن سليماني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!