أول تعليق لأردوغان بعد أنباء عن محاولة اغتياله بالبوسنة

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 12:04 صباحًا
أول تعليق لأردوغان بعد أنباء عن محاولة اغتياله بالبوسنة

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، على الأنباء حول محاولة اغتياله خلال زيارته الرسمية إلى البوسنة والهرسك، التي التقى فيها نظيره البوسني، وأصر فيها على استكمال برنامج زيارته.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي: “وصلني خبر التخطيط لاغتيالي عند وصولي إلى البوسنة، ومن مدني بالمعلومات هي المخابرات التركية”.

وأضاف: “لكنني لم أسلم، وأكملت برنامجي لأنني لا أخشى أحدا، ومثل هذه التهديدات لا تثنينا عن مواصلة طريقنا”.

وأشار إلى أن السبب الآخر الذي دفعه إلى استكمال برنامج زيارته أن “هناك الآلاف من الذين جاؤوا للقائي في البوسنة، ويستحيل أن ألغي برنامجي، وسأبقى من أجل لقائهم، وسنكمل مسيرتنا”.

وكان بالفعل العديد من مواطني بوشناق وأتراك في استقبال الرئيس التركي أمام القصر الرئاسي في العاصمة البوسنية سراييفو، لدى وصوله في مستهل زيارة رسمية.

تنظيم غولن

وتحدث أردوغان في معرض تناوله لمحاولة الاغتيال، منظمة غولن، التي يصفها بـ”الإرهابية، قائلا: “نتطلع لإنهاء وجود منظمة غولن الإرهابية في البوسنة والهرسك من خلال الجهود المتبادلة في أقرب وقت، ونحن منفتحون على جميع أنواع التعاون في هذه المسألة”.

وشكر دور البوسنة والهرسك ورئيسها بكر بيغوفيتش “لوقوفهم إلى جانب تركيا في وجه تنظيم غولن”، وفق قوله.

ووعد أردوغان البلاد المضيفة بأنه لن يتخلى عن الإيفاء بوعوده له، قائلا: “سنسعى إلى انضمام البوسنة إلى حلف الشمال الأطلسي (الناتو)”.

رابط مختصر
2018-05-21 2018-05-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!