إحتيال جديد عبر “واتس آب” يجب الحذر منه!

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 10:02 مساءً
إحتيال جديد عبر “واتس آب” يجب الحذر منه!

لا ينفك المقرصنون يبتكرون الحيل للإيقاع بمستخدمي “واتس آب” أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري حول العالم، ولعل قرار إدارة “واتس آب” الأخير بتشفير التطبيق، أمّن الكثير من الحماية للمستخدمين لما فيه من حفاظ على سرية الرسائل بينهم، لكنه لم يصبح عصيا تماما على بعض القراصنة.

مؤخرا، كشف موقع “kp.ru” الناطق باللغة الروسية أن مقرصنين ابتكروا حيلة يوهمونك بأن عليك تحديث التطبيق فورا لكن الهدف هو نصب المال منك.

الطريقة هي كالتالي: يقومون بإرسال رابط بتحميل خدمة المكالمات بالفيديو غبر المتوفرة أصلا في التطبيق خصوصا في بلداننا العربية، بشرط إرسال هذه الرسالة إلى عشرات المستخدمين.

وبحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم” على موقعها بالعربية، تجبر أنت بإرسال الرسائل مع شرط إضافي هو التحديث، وبمجرد أن تحدّث التطبيق -واتس آب مشهور أصلاً بتحديثاته الدورية- ستشترك في خدمات رسائل مرتفعة الثمن وتكون قد وقعت في الفخ وخسرت الأموال.

هذا الأمر ليس صعباً على المقرصنين خاصة أن التطبيق يتيح إرسال رسائل مجهولة بدون معرفة هويتك، كغيره من تطبيقات التراسل.

ما يزيد الأمر تعقيدا أن الفيديو عبر “واتس آب” آتٍ لا محالة إلا أن الشركة لم تعلن عنه رسميا، لذلك وجب الإنتباه والحذر قبل تحميل أي رابط يحمل قرصنة. ما عليك أيضا إلا الثقة بمن يرسل لك الرسالة وإلا ضعه على الفور في فئة الرسائل غبر المرغوب فيها أو ما يعرف بـ”SPAM”.

رابط مختصر
2016-04-27 2016-04-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور