احذروا تناول الليمون بكثرة.. هذه هي المخاطر!

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 12:24 صباحًا
احذروا تناول الليمون بكثرة.. هذه هي المخاطر!

نحن نعلم بأنّ الحامض غنيّ بالفيتامين C وله دور مهم في تقوية مناعة الجسم وفي المساعدة على تخلص الجسم من السموم، وغيرها من الفوائد المعروفة. ولكن في المقابل، للحامض آثار جانبية يمكن أن تنتج عن تناوله بطريقة عشوائية. ومن هذه الآثار الجانبية:

– مشاكل في المعدة: صحيح أن الحامض يساعد على تسهيل الهضم ويعتبر مهماً للجهاز الهضمي أحياناً، لكن الحموضة الزائدة يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة. لذلك، يشترط أن يكون الجسم قادراً على تحمل هذا المعدل من الحموضة.

– يزيد الاحساس بالبرد: يسبب تناول الحامض إحساساً بالبرد، ويختلف معدل البرودة في الجسم لدى تناول الليمون الحامض بحسب الكبد لدى كل شخص ومدى نشاطه، فيسبب في كثير من الأحيان ارتعاشاً من البرد. في هذه الحالة من الأفضل عدم تناوله في الصباح بل في آخر النهار.

– يسبب أضرارًا في الاسنان: يسبب الليمون الحامض تحسس الأسنان، حتى أن إحدى الدراسات أكدت أن الإكثار من تناول المشروبات الأسيدية، خصوصاً تلك التي تحتوي على الليمون الحامض، يسبب اهتراء الاسنان كما أنه قد يسبب نزف اللثة.

رابط مختصر
2018-11-06 2018-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!