اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الثلاثاء 26-4-2016, شرح طريقة الاستعلام عن نزول المساعده المقطوعه, اخبار كيفية صرف المساعدة المقطوعة, طرق الاستفسار عن حالة المساعدة المقطوعة, اخبار الضمان الجديدة 1437هـ

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 5:28 مساءً
اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم الثلاثاء 26-4-2016, شرح طريقة الاستعلام عن نزول المساعده المقطوعه, اخبار كيفية صرف المساعدة المقطوعة, طرق الاستفسار عن حالة المساعدة المقطوعة, اخبار الضمان الجديدة 1437هـ

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي قبل أيام  صرف ٤٨٠مليون ريال مساعدات مقطوعة لنحو ٢٧ألف أسرة مستحقة للمساعدات.حيث يأتي استئناف صرف المساعدات المقطوعة بعد أشهر من تأخُّر صرفها أكثرمن ثلاثة أشهر.

وفي نفس السياق كشف محمد العقلا، ‏وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، خلال استضافته برنامج الثامنة على قناة mbc ، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصلإلى 882 ألف مستفيد، وأن إجمالي الدعم الشهري للشخص يبلغ نحو 2030 ريالاً.

جديد الضمان الاجتماعي .. رابط استعلام عن المقطوعة بعد بدء صرفها رسميا + دفعة جديدة من الأسماء المستفيدة من المساعدة المقطوعة..

وأكد العقلا أن الضمان الاجتماعي يصرف ملياراً وأربعة مليون ريال للمستفيدين، وبشَّر بنقلة نوعية في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر القادمة.

ومن خلال استفسارنا عبر موقع بال تك عن تفاصيل الصرف، علمنا من مصادرنا بأن الصرف سيكون حسب الدفعات شهر 11 و 12 من عام 1436 وكذلك شهر 1 – 2 – 3 – 4 – 5 – 6من هذا العام 1437 اغلب من سيتم الصرف لهم كان تقديمهم للمقطوعة العام الماضي تقريبا من كان تقديمه قبل 6 / 1436

وهنا رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة اضغط هنا

أكدت وزارة العدل، أنه يحق للمطلقة الحصول على سجل أسرة خاص بها وبأبنائها من إدارة الأحوال المدنية وذلك فقط بتقديم صك الطلاق، دون أن تضطر لرفع دعوى على طليقها.من جهته، قال الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الشيخ الدكتور هشام آل الشيخ، إن منح المطلقة هذا الحق، يأتي تأكيداً لمكانة المرأة، وصوناً لحقوقها وكرامتها، ويمكنها من الحصول على كامل حقوقها دون التعرض للإهانة، وفقاً لصحيفة “الجزيرة”.وأبان أن هذه الخطوة تأتي من منطلق اهتمام وزارة العدل بتيسير الإجراءات، وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه المواطنين.

وفي خبر أخر, إنفاذاً لتوجيهات ولي العهد بهدف تسهيل أمورهن وإنهاء إجراءاتهن

“الأحوال المدنية” تبدأ استخراج سجلات أسرة للأمهات السعوديات بدأت الأحوال المدنية باستخراج سجلات أسرة للمرأة السعودية (المتزوجة، والمطلقة، والأرملة)؛ بهدف تسهيل أمورهن وإنهاء إجراءاتهن لدى جميع الجهات الحكومية والخاصة التي تطلب سجل الأسرة لإثبات التابعين لها؛ إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بضرورة تسهيل إجراءات المواطنين بمختلف شرائحهم.

وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر، أن هذا القرار من شأنه تسهيل إجراءات المواطنات ويحمي حقوقهن؛ موضحاً أنه بإمكان المرأة الحصول على وثيقة رسمية تشمل جميع تفاصيل التابعين لها، وتمكّنها من مراجعة أي قطاع يتطلب وجود إثبات للتابعين

وأضاف “الجاسر”، أن سجل الأسرة الجديد لا يحمل صورة للمرأة؛ وإنما يحمل جميع أسماء أبنائها مدوناً فيه سجلاتهم المدنية؛ مبيناً أن استخراج الهوية الوطنية شرط أساسي للحصول على سجل الأسرة.

يُذكر أن استخراج سجل للمرأة يتم عن طريق حجز موعد من خلال موقع “الأحوال المدنية” الإلكتروني.

رابط مختصر
2016-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور