اخر مستجدات الضمان الاجتماعي .. موعد صرف مقطوعة مكرمة الملك سلمان 1000 ريال لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي السعودي

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 19 فبراير 2016 - 11:01 مساءً
اخر مستجدات الضمان الاجتماعي .. موعد صرف مقطوعة مكرمة الملك سلمان 1000 ريال لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي السعودي

تابع جديد برنامج “الضمان الاجتماعي” السعودي والتحديثات حول موعد صرف المقطوعة للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي السعودي، حيث كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية _ محمد العقلا  بعد عام من تولي الملك سلمان الحكم في المملكة العربية والسعودية وذلك في ذكرى البيعة الاولى، كشف عن مجموع الأعمل التي حققتها الوزارة خلال عام واحد، وأوضح المقلا عدد المشاريع التي تم تقديمها إلى 12.917 أسرة منتجة، فيما بلغ العدد الكامل لمستفيدي الرامج المساندة 1.2 مليون مستفيد.

ومن البرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي تسديد فواتير الكهرباء، ومساعدات نقدية من أجل حصول الأسر المستورة على ما يناسبها من الغذاء، كما يقدم برنامج الحقيبة المدرسية ومن ضمنها مساعدات نقدية، كما بلغ عدد الحالات المستفيدة من معاشات الضمان ما يقارب مليون حالة، في حين تجاوز المبلغ 12.5 مليار ريال سعودي.

غير تلك الأمور، تم التعديل على سلم المعاشات، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مكرمتين وهي عبارة عن صرف راتب شهرين للمسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي، حيث تم العمل أيضأ على زيادة خدمات الضمان عن طريق زيادة المكاتب في هذه السنة الى أن وصلت إلى 116 مكتباً. بدوره، أعلن العقلا عن برنامج المساعدات المقطوعة الذي شمل ما يقارب 337 ألف حالة، حيث تخكى المبلغ حاجز 4.5 مليار ريال سعودي، إضافة إلى السعي لتطوير برنامج الدعم التكميلي والتحصيل العلمي، مؤكداً على أن الوزارة ستظل دوكاً في خدمة ابناء المملكة.

اخبار الضمان الاجتماعي السعودي .. اخر مستجدات الضمان الاجتماعي .. موعد صرف مقطوعة مكرمة الملك سلمان 1000 ريال لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي السعودي

أهم القرارات التي شهدتها وكالة الضمان:

1- تعديل سلم معاشات الضمان إلى 1000 ريال شهرياً للفرد، وذلك بعدما كان المعاش بحدود 800 ريال فقط. 2- صدور مكرمتين: الأولى صرف راتب شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي بقرار من الملك، والثانية صرف معونة شهر رمضان بقيمة 1000 ريال لكل مسجل في برنامج الضمان. العقلا أوضح العديد من المشاريع التي تم ويتم العمل عليها من خلال برنامج الضمان الاجتماعي، ومنها مشاريع الإنتاج الفردية، ومشاريع صيادي الأسماك الذي بلغ 71 مشروعاً، مؤكداً أن الوزارة سوف تظل دوماً تعمل على مراجعة العديد والعديد من المشاريع مثل إنشاء كشك بيع منتجات الأسر الضمانية، كما اعتمدت الوكالة عدد من آليات التسويق للماريع الإنتاجية، مثل المشاركة في كافة المسابقات التي تقام داخلياً ةخارجياً. وتستمر الوزارة في تقديم البرامج المساندة حسب ما أكد محمد العقلا للمستفيدين من خدماتها مثل تسديد فواتير كهرباء الذين بلغ عددهم بحدود ثلاثة ملايين ريال، أما حول المساعدات النقدية لأجل الغذاء والحقيبة المجرسية فالوزارة معتمدة على تقديم المزيد للمواطن السعودي، كما تسعى الوزارة من خلال المساعدات المقطوعة إلى تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخل المحدود، والذين تم شملهم في خدمات الضمان الاجتماعي، بشرط أن يتخطى مبلغ المساعدة 30 ألف ريال. وبخصوص الدعم التكميلي لمن يقل دخله عن ألفين ريال تم مدهم بمساعدة نقدية قدرها 7525 ريال سعودي، كما سددت الوزارة رسوم اختبارات القياس والتحصيل العلمي، في حين تم إدراج 8 مشاريع سكنية ضمن برنامج الاسكان.

اضغط من هـنــــا للدخول لوكالة الضمان الاجتماعي السعودي

للاستعلام عن اسمك في مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي السعودي اليوم الثلاثاء الموافق 16/2/2016 .. تعديل ورفع سلم المعاشات للمقطوعة والمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي السعودي إلى 1000 ريال سعودي شهرياً للفرد الواحد

http://abuadel111.blogspot.com/
http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html
رابط مختصر
2016-02-19
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • تركي
    تركي
مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
[**]