اكثر من اربعين قتيلا في تفجيرين انتحاريين في الضاحية الجنوبية لبيروت

wait... مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 10:30 مساءً
اكثر من اربعين قتيلا في تفجيرين انتحاريين في الضاحية الجنوبية لبيروت

قتل اكثر من اربعين شخصا واصيب حوالى مئتين آخرين بجروح في عمليتين انتحاريتين استهدفتا الخميس الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، في اعتداء هو الاكثر دموية منذ الكشف عن تورط الحزب في النزاع في سوريا المجاورة.

وقال وزير الصحة اللبناني وائل ابو فاعور خلال تفقده موقع الانفجارين مساء اليوم ان حصيلة القتلى “ارتفعت الى 41 شهيدا وما يزيد عن مئتي جريح” مشيرا الى “ان اصابات عدد كبير منهم خطرة”.

واضاف ردا على اسئلة الصحافيين ان “العناية الالهية انقذتنا” من تفجير ثالث، موضحا انه تم نقل جثة مزنرة بحزام ناسف الى المستشفى. وقال ان المعلومات تشير الى ان انتحاريا ثالثا قتل في التفجير الثاني.

ووقع التفجيران بفارق سبع دقائق. واكد الجيش اللبناني “العثور في موقع الإنفجار الثاني على جثّة إرهابي ثالث لم يتمكن من تفجير نفسه”.

وجاء في بيان صادر عن الجيش “بتاريخه حوالى الساعة 18,00 (14,00 تغ)، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة أحزمة ناسفة في محلة عين السكّة- برج البراجنة، تلاه إقدام إرهابي آخر على تفجير نفسه بالقرب من موقع الانفجار الاول”، ما تسبب بارتفاع كبير في عدد الضحايا.

وقال الجيش ان قوى الجيش نفذت “إنتشارا واسعا في المنطقة وفرضت طوقا أمنيا حول موقعي الإنفجارين، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين وباشرت الشرطة العسكرية رفع الادلّة من مسرح الجريمتين لتحديد حجم الإنفجارين وهوية الفاعلين”.

واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان الانتحاريين وصلا الى المكان سيرا على الاقدام.

ومنذ موجة التفجيرات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بين 2013 و2014، ينفذ حزب الله والقوى الامنية تدابير مشددة على مداخل الضاحية وعمليات تفتيش دقيقة للسيارات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مرسال نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.