التخلص من دهون البنكرياس قد يساعد في علاج السكر

مرسال نيورآخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 10:05 مساءً
التخلص من دهون البنكرياس قد يساعد في علاج السكر

أظهر فريق من الباحثين البريطانيين أن فقدان 1 جرام من دهون البنكرياس يمكن أن يعكس مرض السكر من النوع الثانى، إلا أنه لم يعرف بعد كيفية فقدان هذة الدهون من منطقة البنكرياس، فى الوقت الذى يشير فيه بعض الباحثين إلى أن جراحات إنقاص الوزن قد تلعب دورا هاما فى فقدان نحو 15% من إجمالى وزن الجسم.

ويرى الباحثون أنه فى الوقت الذى لا يعد فيه التخلص من الدهون الزائدة على البنكرياس حلا سريعا لمرضى السكر النوع الثانى إلا أنه يعطينا فهما أعمق للعلاقة بين الاثنين.

وكشف الباحثون أن مرضى السكر الذين خضعوا لجراحات البدانة استطاعوا بعد مرور ثمانية أسابيع من فقدان بعض من دهون البنكرياس استعادة إنتاج ومستوى إفراز الأنسولين بصورة طبيعية، وهو ما يستنتج منه أن أى انخفاض ملموس فى مستوى دهون البنكرياس يساهم بصورة مباشرة فى تحسين مستويات مرض السكر النوع الثانى فى الدم.

ووفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة ، فإن هناك أكثر من 9% من الأمريكيين يعانون من الإصابة بمرض السكر النوع الثانى.

http://abuadel111.blogspot.com/

http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html

رابط مختصر
2015-12-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مرسال نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!