تسجيل الدخول

الجانب الإسرائيلي يسمح بادخال الإطارات الجديدة للمركبات لغزة

2020-01-15T11:45:56+02:00
2020-01-15T11:45:58+02:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور15 يناير 202057 views مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
الجانب الإسرائيلي يسمح بادخال الإطارات الجديدة للمركبات لغزة

اكدت مصادر موثوقة ان الجانب الإسرائيلي وافق على طلب الجانب الفلسطيني بإدخال إطارات الجديدة للمركبات في قطاع غزة بدون شرط تسليم الإطارات القديمة.

وأوضح رشدي الخور رئيس جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة في تصريح صحفي ان وزارة النقل والمواصلات تلقت ردا بالسماح بإدخال الاطارات الجديدة وليس استبدالها ومن المتوقع إدخالها بمجرد إتمام التنسيقات اللازمة لذلك على معبر كرم أبو سالم خلال ايام.

يشار الى ان سلطات الاحتلال كانت قد منعت إدخال إطارات السيارات ” الكاوشوك” منذ شهر أبريل / نيسان 2018 بحجة استخدامها في التظاهرات الأسبوعية على حدود غزة

واكد الخور ان الجمعية رفضت الشرط الإسرائيلي بإدخال إطارات جديدة للسيارات مقابل تسليمها الإطارات القديمة، باعتبار ان هذا شرط غير منطقي ولا يمكن تنفيذه.

وبين الخور ان منع إدخال إطارات السيارات لغزة شكل حالة من الارباك والمشاكل في المركبات وعرض سلامة المرور للخطر بسبب الحوادث الناتجة عن الإطارات القديمة المهترئة بالإضافة الى الخسائر التي لحقت بتجار وأصحاب ورش الاطارات.

 وكانت الجمعية قد قامت بتعليق العمل فيها واغلاق تجار محلات وورشات الاطارات والكاوشوك والاعتصام امام مقر الجمعية ، وذلك تضامنا مع تجار إطارات السيارات والوقوف معهم لمطالبة إسرائيل بإدخال الكاوشوك.

وكانت وسائل إعلام مختلفة نشرت أن إسرائيل قررت تقديم سلسلة تسهيلات اقتصادية لصالح قطاع غزة، ضمن التسهيلات في ملف التهدئة مع حماس والفصائل في غزة فيما أعلنت وزارة النقل والمواصلات ان هناك وعودات بإمكانية إعادة إدخال إطارات السيارات “الكاوشوك” إلى قطاع غزة ، بعد ان منع الاحتلال الإسرائيلي إدخالها في شهر أبريل / نيسان 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!