الجزائر تتزعم العرب وبلجيكا تنتزع صدارة التصنيف الدولي

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 10:06 صباحًا
الجزائر تتزعم العرب وبلجيكا تنتزع صدارة التصنيف الدولي

وكالات – تصدرت بلجيكا التصنيف العالمي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر أمس (الخميس) للمرة الأولى منذ اعتماد التصنيف عام 1993، متقدمة على بطلة العالم ألمانيا والمتصدرة السابقة الأرجنتين. وجاء ارتقاء بلجيكا إلى الصدارة بعد تأهلها إلى نهائيات كأس أوروبا المقررة في فرنسا عام 2016، إذ أنهت التصفيات في صدارة مجموعتها.

وتزخر صفوف منتخب بلجيكا بالنجوم أبرزهم مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي فنسان كومباني وزميله في الوسط كيفن دي بروين ولاعب وسط تشلسي بطل إنكلترا إدين هازارد. وارتقت تشيلي بطلة أميركا الجنوبية والفائزة على البرازيل في تصفيات المونديال أربعة مراكز وأصبحت خامسة، في حين تقدّمت إنكلترا إلى التاسع والنمسا إلى العاشر.

عربياً كانت الجزائر الأولى في المركز 26 عالمياً والثاني أفريقياً بعد ساحل العاج صاحبة المركز22، إذ تراجعت سبعة مراكز، وتراجعت تونس خمسة مراكز إلى 41، ومصر ستة مراكز إلى 57، أما آسيوياً فاحتلت إيران الصدارة في المركز 43 أمام كوريا الجنوبية (48) واليابان (50)، فيما حلّت الإمارات في المركز 67 والسعودية 80 والأردن 82.

ويصدر التصنيف المقبل في 3 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وقد يحصد المنتخب البلجيكي لقب منتخب العام في حال حافظ على صدارته. وتم الأخذ بعين الاعتبار خلال التصنيف 172 مباراة دولية ضمن الفئة (أ) ما جعل مجموع مباريات هذا العام 840 مباراة. ولعبت مباريات تصفيات كأس أوروبا 2016 (50 مباراة) وتصفيات كأس العالم روسيا 2018 (66 مباراة) دوراً كبيراً في أبرز التغييرات التي شهدها التصنيف.

رابط مختصر
2015-11-06 2015-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور