الجيش العراقي يتقدم وسط الرمادي بدعم جوي

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 6:23 صباحًا
الجيش العراقي يتقدم وسط الرمادي بدعم جوي

أعلن المتحدث باسم قوات جهاز مكافحة الإرهاب في العراق تقدم قواته باتجاه مركز مدينة الرمادي من عدة محاور، تحت غطاء جوي من سلاح الجو العراقي وطيران التحالف الدولي، في حين دارت اشتباكات مع مسلحي داعش في منطقة الحوز وسط المدينة. وأعلنت قيادة عمليات الأنبار صباح امس بدء عملية اقتحام مدينة الرمادي غربي العراق والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ مارس الماضي.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان، إن القوات العراقية بدأت تطهير الأحياء السكنية في المدينة، وأن تطهيرها بالكامل سيتم في الساعات الـ72 القادمة.

وأشار النعمان إلى أن القوات العراقية بلغت حي البكر والأرامل ولم تواجه مقاومة شديدة في داخل المدينة “باستثناء القناصين والانتحاريين، وهذا التكتيك كنا نتوقعه”. وأوضح أن “المسافة بين قواتنا والمجمع الحكومي الواقع في منطقة الحوز (مركز المدينة تماما) أقل من كيلومتر واحد، حيث دارت اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة في هذه المنطقة بكافة الأسلحة”. وأكد النعمان أن عناصر تنظيم داعش فروا إلى المناطق الزراعية حيث تمكنت القوات الحكومية العراقية من تفجير سيارتين مفخختين وقتل 12 مسلحا.

وأفادت مصادر: إن القوات العراقية الحكومية تحاول التقدم من المحور الشمالي لمدينة الرمادي، لكنها تواجه صعوبات بسبب تلغيم مسلحي داعش للطرق المؤدية إلى وسط المدينة.

وألقت طائرات الجيش الاحد منشورات على العديد من أحياء الرمادي تطالب فيها الأهالي المحاصرين داخلها بمغادرة المدينة خلال مدة أقصاها 72 ساعة تمهيدا “لاقتحامها”.

من جهة أخرى، قالت مصادر للجزيرة: إن عشرة مدنيين قتلوا وجرح قرابة خمسين شخصا في الموصل، في قصف لطائرات التحالف الدولي استهدف منزلا يسكنه أفراد من تنظيم داعش في حي 17 تموز شمالي المدينة.

كما دمرت طائرات التحالف مخازن عتاد ومنزلا في مدينة الموصل بعدة غارات خلال الأيام الماضية. وقالت مصادر خاصة: إن طائرات التحالف دمرت بغارتين يوم أمس ثلاثة مخازن عتاد في منطقة الصناعة.

رابط مختصر
2015-12-23 2015-12-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
[**]