تسجيل الدخول

الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد يوجه رسالة الى الفلسطينيين

2019-10-14T11:28:42+03:00
2019-10-14T11:28:45+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور14 أكتوبر 201943 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الرئيس التونسي الجديد قيس سعيد يوجه رسالة الى الفلسطينيين

كانت فلسطين حاضرة في أول خطاب للفائز بالانتخابات الرئاسية في تونس، قيس سعيد، مساء الأحد، حيث أكد أن بلاده ستعمل في الخارج من أجل القضايا العادلة وأولها القضية الفلسطينية”.

وأعلن “سعيد” أن “الجزائر ستكون أولى محطاتي الخارجية، وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين”.

واعتبر “سعيد” خلال مناظرة تلفزيونية قبيل الانتخابات أن مشكلة العرب ليست مع اليهود معتبرا أن مسألة التطبيع مع اسرائيل خيانة عظمى وقال إن العرب يعيشون” حالة حرب مع كيان محتل وغاصب” متعهدا بعدم السماح لحاملي جوازات السفر الاسرائيلية بدخول تونس.

وأضاف سعيد عقب إعلان فوزه وفق تقديرات أولية، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة تونس، أن أنصاره “أعطوا درسًا للعالم بأسره”، ورأى في النتيجة التي أحرزها “ثورة لم يعهدها الفلاسفة وعلماء الاجتماع والسياسة”، مضيفًا: “أبهرتم العالم بتنظيمكم التلقائي وبعطائكم”.

وفور إعلان سعيّد فوزه بالانتخابات، خرج آلاف التونسيين إلى شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس مساء الأحد، للاحتفاء بفوز مرشحهم، مرددين هتافات “الشعب يريد تحرير فلسطين”.

ووفق نتائج أولية نشرتها مؤسسة “سيغما كونساي” لاستطلاعات الرأي، ونقلها التلفزيون التونسي الرسمي، فاز سعيد بالدور الثاني للانتخابات الرئاسية بحصوله على 76.9 بالمئة من الأصوات، مقابل 23.1 بالمئة لمنافسه نبيل القروي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!