السلفادور تنتخب رئيسًا من أصل فلسطيني

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 1:31 مساءً
السلفادور تنتخب رئيسًا من أصل فلسطيني

أعلن رئيس بلدية عاصمة السلفادور السابق “ناييب بوكيلي” فوزه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها السلفادور أمس الأحد، بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه على منافسيه بفارق كبير.

وقال بوكيلي مخاطبا أنصاره: “الآن يمكننا الإعلان بثقة أننا فزنا بمنصب الرئاسة في الجولة الأولى. شكرا لجميع من أدلوا بأصواتهم”.

وأعلنت المحكمة الانتخابية في السلفادور أن بوكيلي فلسطيني الأصل، الذي ترشح عن حزب “التحالف الكبير من أجل الوحدة” المحافظ، حصل على نحو 54% من الأصوات بعد فرز 45% منها.

وحل منافسه الأساسي رجل الأعمال الثري كارلوس كاييخا العضو في حزب “التحالف الجمهوري الوطني” في المتربة الثانية بحوالي 32% من الأصوات، فيما حظي هوغو إرنانديز مرشح “جبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني” الحاكمة بتأييد نحو 14% من الناخبين.

وأعلنت المحكمة الانتخابية رفع دعوى على بوكيلي لعقده مؤتمرًا صحفيًا يوم الانتخابات الذي يحظر فيه إدلاء المرشحين بأي تصريحات، أو عقد أي مؤتمرات صحفية قد تؤثر على أهواء الناخبين، إذ دعا الناخبين للقدوم إلى مراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

ويعتبر بوكيلي أصغر مرشح للرئاسة، حيث يبلغ من العمر 37 عامًا، وهو من أصول فلسطينية وواحد من حوالي 100 ألف سلفادوري من أصل فلسطيني يعيشون في السلفادور ومعظمهم من المسيحيين، حيث هاجر أسلافهم إلى السلفادور مطلع القرن العشرين.

وصوت الناخبون في السلفادور الواقعة في أمريكا الوسطى، على اختيار الرئيس السادس للبلاد منذ انتهاء الحرب الأهلية عام 1992.

رابط مختصر
2019-02-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
pc cycle