السلق لصحة العيون والقلب والشرايين

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 7:40 مساءً
السلق لصحة العيون والقلب والشرايين

السلق هو نبات مليء بالمعادن والفيتامينات، إضافة إلى حمض الفوليك والحديد. ويعتبر السلق ضرورياً لكل من يعاني من مشكلات في القلب أو من داء السكري لأن هذا النبات يزود الجسم بمادة المغنزيوم، المسؤولة عن مختلف العمليات الحيوية للخلايا داخل أنسجة الجسم.

والسلق مهم في تنظيم هرمون الأنسولين وضبط مستويات السكر في الدم، وهو بالتالي مفيد جداً لمرضى السكري. كما يساهم السلق في حماية العينين وتقوية النظر والحؤول دون المشكلات المسؤولة عن تلف شبكية العين وضعف البصر. ويقلل أيضاً من الإمساك لأنه من الخضار التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف المهمة للجسم.

ثمة فوائد أخرى للسلق تشمل معالجة فقر الدم، والحماية من الأورام السرطانية، والحؤول دون التشنج الحملي عند النساء الحوامل، والوقاية من أمراض القلب والشرايين. كما يحول السلق دون ترقق العظام لأن شرب كوب واحد من مرقة السلق تزود الجسم بمعظم احتياجاته اليومية من الفيتامين K، الضروري لوقف نشاط الخلايا المسؤولة عن ترقق العظام وهشاشتها.

ولا ننسى طبعاً دور السلق في تقوية الأعصاب وزيادة النشاط الذهني والقدرة الإدراكية، إضافة إلى تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى مختلف الأعضاء في الجسم.

رابط مختصر
2018-02-12 2018-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مرسال نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!