الضمان الاجتماعي طريقة الاستعلام عن موعد صرف المقطوعة

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 11:13 مساءً
الضمان الاجتماعي طريقة الاستعلام عن موعد صرف المقطوعة

الضمان الاجتماعي : الضمان الاجتماعي طريقة الاستعلام عن موعد صرف المقطوعة .. اخبار الضمان الاجتماعي .. استعلام المساعدات المقطوعة في برنامج الضمان الاجتماعي

أكد الضمان الاجتماعي، أن مقدار المساعدة المقطوعة ثابت، ولن يتأثر بالآلية الجديدة لصرف المساعدة المالية.

وأبان مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد اللحياني، أنه بدءاً من الشهر المقبل سيتم تحديد أولوية الحصول على المساعدات المقطوعة، وفقاً للآلية الجديدة، وذلك حسبما أوردت صحيفة “المدينة”.

يذكر أن المساعدات المقطوعة تُصرف للأسر الأكثر حاجة، ويبلغ حدها الأدنى 10400 ريال، وترتفع تدريجياً بحسب عدد أفراد الأسرة لتصل إلى 30 ألف ريال في حال كانت الأسرة مكونة من 25 فرداً.

اخبار الضمان الاجتماعي: مقدار المساعدات المقطوعة لن يتأثر بآلية الصرف الجديدة .. الضمان الاجتماعي

فيما كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن الآلية الجديدة لتحديد الاستحقاق لمستفيدي الضمان للمساعدة المالية المقطوعة.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا، أن الآلية المعتمدة لصرف المساعدات المقطوعة على معيارين، الأول معدل دخل رب الأسرة مقارنة بعدد أفراد أسرته، والثاني عدم حصول الأسرة المستفيدة من الضمان للمساعدة المقطوعة لفترة أطول، بحيث أن الأولوية في صرف المساعدة ليس التقديم عليها بتاريخ مبكر بل أن الآسرة التي لم تستلم مساعدة مقطوعة منذ 3 سنوات ستكون أولوية الصرف لها مقدمة على الأسرة التي استلمت المساعدة المقطوعة قبل سنة أو سنتين .

وأوضح أن تاريخ التقديم على المساعدة المقطوعة أو المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن تكون ضمن أولويات اعتبارات الصرف .

وأبان العقلا أن هناك اعتقاد شائع أن المساعدة المقطوعة هي مخصص سنوي يصرف للأسر الضمانية، وهذا غير صحيح فهي ليست مخصصاً كل سنة او كل سنتين، بل هي مساعدة جوازية مرتبطة بالأسر الأكثر حاجة وبحث الحالة .

الجدير بالذكر أن المساعدة المقطوعة هي مبلغ مالي مقطوع يمنح للأسر الضمانية وفق الاحتياج والبحث للحالات ويرتبط مبلغها بعدد أفراد الأسرة وتصل بحدها الأدنى 10.400 آلاف وبحدها الأعلى 30 ألف ريال.

الشؤون الاجتماعية تكشف عن آلية جديدة لضمان وصول المساعدات المقطوعة للمحتاج في الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي : استئناف صرف المساعدات المقطوعة.. صرف 480 مليون ريال لـ 27 ألف أسرة سعودية من مساعدات الضمان الاجتماعي المقطوعة، 1.4 مليار ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي

“الضمان الاجتماعي”: استئناف صرف المساعدات المقطوعة اليوم.. وإصدار البطاقات البنكية للمستحقين خلال أسبوع

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، محمد العقلا، أن الوزارة ممثلة في الضمان الاجتماعي ستصرف، اليوم الاثنين، 480 مليون ريال لنحو 27 ألف أسرة مستحقة للمساعدات، بعد تأخر صرفها أكثر من 3 أشهر.

وأوضح أن صرف البطاقات البنكية لمستحقي الضمان الاجتماعي ستكون خلال أسبوع، بالإضافة إلى الأرقام السرية، مشيراً إلى أن الخدمات ستتفوق على بعض البنوك.

وأضاف العقلا في مقابلة له مع برنامج “الثامنة” الذي يذاع عبر قناة “MBC”، أن الوزارة مهتمة بتطوير الخدمات وجعلها إلكترونية أكثر، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من الضمان يصل إلى 882 ألف مستفيد، بتعاملات شهرية تصل إلى 1.400 مليار ريال.

وأشار إلى أن الدولة صرفت على المعاشات والبرامج المساندة أكثر من 30 مليار ريال، كبرامج نقدية، وفواتير كهرباء، وفرش وغذاء وغيرها من الخدمات.

الضمان الاجتماعي اليوم .. صرف 480 مليون ريال لـ 27 ألف أسرة سعودية من مساعدات “الضمان المقطوعة”

تصرف وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية ، ممثلة في وكالة الضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين 480 مليون ريال مساعدات مقطوعة لنحو 27 ألف أسرة مستحقة للمساعدات.

ويأتي استئناف صرف المساعدات المقطوعة بعد أشهر من تأخُّر صرفها أكثرمن ثلاثة أشهر.

من جهته، كشف محمد العقلا، ‏وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، خلال استضافته برنامج الثامنة على قناة “mbc” مساء الأحد ، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصل إلى 882 ألف مستفيد، وأن إجمالي الدعم الشهري للشخص يبلغ نحو 2030 ريالاً.

وأكد العقلا أن الضمان الاجتماعي يصرف ملياراً وأربعة مليون ريال للمستفيدين، وبشَّر بنقلة نوعية في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر القادمة.

أخبار الضمان الاجتماعي اليوم العقلا: 1.4 مليار ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي

أكد وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن مليارا وأربعة ملايين ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي.

وتابع العقلا خلال استضافته في برنامج “الثامنة” أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي 882 ألف مستفيد، موضحا أن إجمالي الدعم الشهري للشخص حوالي 2030 ريالا حيث سيتم صرف اليوم الاثنين 480 مليونا لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وأضاف نتوقع خلال أسبوع تقديم خدمات البطاقة للمستفيدين والتي تفوق خدمات البنوك، موضحا أنه يوجد نقلة نوعية في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر القادمة.

الضمان الاجتماعي المقطوعه ، الضمان الاجتماعي السعودي المساعدات المقطوعة .. اخبار الضمان الاجتماعي اليوم ، اخبار الضمان الاجتماعي 1437 .. اخبار الضمان الاجتماعي المقطوعه ، اخبار الضمان الاجتماعي 2016 ، اخبار الضمان الاجتماعي السعودي اليوم 1437 ، الضمان الاجتماعي المقطوعه 1437 ، الضمان الاجتماعي استعلام عن موعد الصرف ، الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة ، الضمان الاجتماعي استعلام عن موعد الصرف

الضمان الاجتماعي : الضمان الاجتماعي طريقة الاستعلام عن موعد صرف المقطوعة .. اخبار الضمان الاجتماعي .. استعلام المساعدات المقطوعة في برنامج الضمان الاجتماعي

الاستعلامات الإلكترونية للمستفيدين من مساعدات برنامج الضمان الاجتماعي

http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html

رابط مختصر
2016-02-09 2016-02-09
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور