العراق :- اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الرابعة 2018 “شبكة الرعاية الاجتماعية” قريبا

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:43 صباحًا
العراق :-  اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الرابعة 2018 “شبكة الرعاية الاجتماعية” قريبا

أكد وزير العمل العراقي الدكتور باسم عبد الزمان ، أن إطلاق الوجبة الرابعة من المشمولين برواتب الاعانة الاجتماعية للعام 2018 يتم خلال ايام قليلة القادمة من شهر ديسيمبر 2018 وستكون الأخيرة للعام 2018 .

كما وبحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان مع اعضاء الحكومة المحلية في البصرة موضوعات تخص برنامج الحماية الاجتماعية وكيفية شمول الأسر الفقيرة والمستضعفة بهذا البرنامج.

وقال الوزير ان الوزارة تتبع آلية في شمول الاسر الفقيرة ببرنامج الحماية الاجتماعية من خلال معيار خط الفقر الذي حددته وزارة التخطيط لشمول الاسر التي تقع دون مستوى خط الفقر لتحقيق التكافل الاجتماعي في المجتمع، مبينا ان البحث الاجتماعي يعد الركيزة الاساسية في عمل هيئة الحماية الاجتماعية.

كما بحث الوزير موضوع المتعاقدين والأجراء اليوميين في المحافظة وامكانية شمولهم بالضمان الاجتماعي من خلال تطبيق قانون العمل الذي يكفل حق العامل في الحصول على راتب تقاعدي.

رابط اسماء المشولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة الثالثة 2018 من خلال الرابط التالي .

 اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الثالثة 2018 :-

رابط اسماء المشولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة الثالثة 2018 من خلال الرابط التالي .

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان اطلاق اسماء الوجبة الجديدة من الاسرالمتقدمة للشمول براتب الاعانة الاجتماعية ممن تقدموا للشمول عبر النافذة الالكترونية عام 2016 .

وذكر الوزير ان عدد الاسر في الوجبة الجديدة بلغ (83361) اسرة توزعت بين (62457) رجلا و(20904) نساء، موضحا ان الوزارة سترسل جميع الاسماء المتبقية التي تقدمت للشمول عام 2016 الى التخطيط تباعا ، مؤكدا سعي الوزارة لشمول جميع الاسر ممن هي دون خط الفقر براتب الاعانة الاجتماعية خلال العام المقبل.

واوضح عبد الزمان ان اعلان الوجبة الجديدة جاء بعد تخصيص مبالغ اضافية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (386) في 10/10/2018 من فروقات اسعار النفط، داعيا المواطنين ممن ظهرت اسمائهم الى مراجعة اقسام الوزارة في بغداد والمحافظات مستصحبين معهم المستمسكات الرسمية ابتداء من يوم الاحد المقبل، وتكون المراجعة لنفس رب الاسرة المشمول وحسب الأسماء المنشورة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وكانت وزارة العمل قد تلقت اكثر من مليون ومئتي الف طلب للشمول عام 2016 عبر النافذة الالكترونية وقد تم شمول 328 الف اسرة خلال عام 2017.

رابط اسماء المشولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة الثالثة 2018 من خلال الرابط التالي .

رابط مختصر
2018-12-05 2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!