تسجيل الدخول

العمادي: مصر وإسرائيل وأطراف فلسطينية مستفيدون من غزة

2019-09-11T00:11:15+03:00
2019-09-11T00:11:18+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور11 سبتمبر 201953 views مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
العمادي: مصر وإسرائيل وأطراف فلسطينية مستفيدون من غزة

اتهم رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، الاحتلال الإسرائيلي ومصر والسلطة الفلسطينية وحماس وفصائل فلسطينية أخرى، بأنهم مستفيدون ماليا وسياسيا من إبقاء غزة في حالة من النسيان.


وقال العمادي في تصريحات لقناة الجزيرة الإنجليزية مساء الاثنين، إنه “لا يوجد أمل في تحقيق السلام بين الفصائل الفلسطينية، والفلسطينيين مع إسرائيل، في المستقبل القريب”، مرجئا ذلك إلى أن “الكثير من الناس والأحزاب محليا وفي المنطقة، يستفيدون ماليا وسياسيا من إبقاء غزة في هذه الحالة”، على حد قوله.

ورأى أن “غزة هي مكان يحاول فيه الإسرائيليون والمصريون والسلطة الفلسطينية وحماس والفصائل الفلسطينية الأخرى تقويض بعضهم البعض والفوز بالسلطة”، مشبها الوضع في غزة بأنه “رجل يسير على حبل مشدود، ويحاول الحفاظ على توازنه وعدم السقوط، بينما الجميع يسخرون منه ويحاولون أن يفقدوه توازنه ويسقط”.


ولفت العمادي إلى أن “المخابرات والجيش المصري يحصلان على حوالي 15 مليون دولار بسبب عمولاتهم على المنتجات الرئيسية المستوردة لغزة مثل الوقود والسجائر وغاز الطهي”، مشيرا إلى أن غزة تستورد منتجات بقيمة تزيد عن 45 مليون دولار من مصر شهريا.


وأشار السفير القطري إلى أن حكومة حماس تجني أيضا حوالي 12 مليون دولار من الضرائب المفروضة على الواردات، معتبرا أن “الشعب الفلسطيني هو الضحية الحقيقية للحصار الإسرائيلي المصري والتفتت السياسي الفلسطيني الداخلي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!