القاهرة تبرّئ تل أبيب من ملاحقة طائرة مصرية

مرسال نيورآخر تحديث : السبت 23 أبريل 2016 - 8:25 مساءً
القاهرة تبرّئ تل أبيب من ملاحقة طائرة مصرية

برّأت القاهرة، اليوم السبت، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تعمّد ملاحقة طائرة مصرية، كانت متوجهة لأحد المطارات الإسرائيلية.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني المصري، إيهاب رسلان، أن “تأخر المراقبة الجوية القبرصية في إرسال بياناتها إلى المراقبة الإسرائيلية، تسبّب في اعتراضها من قبل طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب”.

وقال رسلان، في بيان إعلامي أصدرته وزارة الطيران، اليوم السبت، إن طائرة تابعة لشركه (اير سيناء) تحمل رقم 214 من طراز بوينغ (737 – 800)، أقلعت من مطار القاهرة فجر اليوم مرورا بالمجال الجوي القبرصي.

وأضاف البيان، “نظرا لتأخر إرسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الإسرائيلي، فقد قامت إحدى طائرات القوات الجوية الإسرائيلية باعتراض الطائرة بعد ساعة من إقلاعها واعتبارها هدفا غير متعارف عليه”.

وبحسب البيان، فقد تم التواصل مع طاقم الطائرة واصطحابها للهبوط بمطار “بن غوريون”، حيث أقلعت الطائرة مجددا وعادت إلى مطار القاهرة.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن اعتراض مقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلي طائرة ركاب مصرية دخلت المجال الجوي الإسرائيلي دون أن تقوم بتعريف نفسها كما تطالب به قواعد وقوانين الطيران الدولية.

رابط مختصر
2016-04-23 2016-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور