القوات العراقية تسيطر على المجمع الحكومي في الرمادي

مرسال نيورآخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 9:57 مساءً
القوات العراقية تسيطر على المجمع الحكومي في الرمادي

حاصرت قوات مكافحة الإرهاب العراقية اليوم الأحد ، المجمع الحكومي الذي يتحصن به العشرات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار .

وأكد مصدر عسكري أنه لم يتبق بيد التنظيم سوى 20 % من مساحة المدينة في اليوم السادس لعملية تحريرها من قبضة التنظيم.

وتمكنت القوات المشتركة العراقية اليوم من تحرير مبنيى دائرة صحة الأنبار وبنك الدم وسط مدينة الرمادي، التي تعد بعد أن أصبح مربع “المجمع الحكومي” الذي يتحصن به مسلحو داعش في مرمى نيران قوات مكافحة الإرهاب.

وقدر قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسدى ما تمكنت القوات من تحريره بنسبة تزيد على 80 % من مساحة مدينة الرمادي.

وقال الأسدي- في تصريح صحفي- إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحرز تقدما ملحوظا وسيطرت على أغلب المناطق المهمة في الرمادي، مشيرا إلى تداخل الأحياء بمدينة الرمادي وتشابكها.

وأضاف: أن القوات المقاتلة وصلت حي “الحوز” بعد السيطرة عليه من قبل قوات مكافحة الإرهاب، ودخلت أطراف حيي العادل والمعلمين.

وذكر مصدر عسكري أن القوات حررت “دائرة صحة الانبار” وبنك الدم المجاور، ومضيف أمير عشائر الدليم ماجد عبد الرزاق العلى السلمان، لافتا إلى أن القوات تخوض اشتباكات عنيفة بالقرب من “مجسر الزيوت”.

ولفت قائد فرقة المشاة الآلية الثامنة بالجيش العميد مجيد الفتلاوي، أن العبوات الناسفة والألغام التي زرعها “داعش” في الرمادي عبارة عن شبكات عنكبوتية، تستخدم قناني أوكسجين ومادتي “سى فور.. والكلور”، بهدف إعاقة تقدم القطاعات العسكرية التي تعمل على تطهير الرمادي.

http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html

رابط مختصر
2015-12-27 2015-12-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
[**]