الكاكاو.. علاج للضغط الدم المرتفع ووقاية من السرطان.

مرسال نيورآخر تحديث : الأحد 19 أغسطس 2018 - 12:13 مساءً
الكاكاو.. علاج للضغط الدم المرتفع ووقاية من السرطان.

يعتبر الكاكاو من المشروبات المفضلة عند الكثير من الأشخاص، ويحتوى على عناصر غذائية هامة مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والنحاس، والتى تَمد الجسم بفوائد صحية عديدة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” organicfacts

زيادة القدرة على التركيز

يحتوى مسحوق الكاكاو على نسبة عالية من الفلافانول الذى يساعد في الحفاظ على صحة العقل، كما يزيد من التركيز وذلك لأنه يعزز من تدفق الدم بالدماغ.

شفاء الجروح

يحتوى الكاكاو على خصائص علاجية، لذلك يستخدم فى شفاء الجروح و تصنيع المنتجات الطبية الطبيعية، كما يساعد في الوقاية من تطور أنواع مختلفة من العدوى في الجسم.

الحفاظ على وزن مثالى

كشفت إحدى الدراسات عن أن الكاكاو يساعد في الوقاية من السمنة الناجمة عن الدهون، كما يحسن من إنتاج الحرارة في الأنسجة الدهنية البيضاء والكبد.

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

يحتوى الكاكاو على نسبة عالية من الفلافونويد، وهو البروسيانيدان، الكاتشين، والايبيكاتشين، التي لها خصائص مضادة للأكسدة وتساعد في حماية الخلايا من التلف، مما يساعد على تقوية القلب والوقاية من جلطات الدم والسكتة الدماغية.

وقاية من السرطان

يساعد تناول الكاكاو فى الوقاية من الإصابة بالسرطان؛ وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تحد من نمو الخلايا السرطانية، مما يقى من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان القولون و البروستاتا.

رابط مختصر
2018-08-19 2018-08-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!