تسجيل الدخول

الكشف عن تفاصيل المستشفى الأمريكي الميداني في قطاع غزة

2019-12-05T12:37:54+02:00
2019-12-05T12:37:57+02:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور5 ديسمبر 201955 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الكشف عن تفاصيل المستشفى الأمريكي الميداني في قطاع غزة

كشفت مصادر عن تفاصيل هامة حول المستشفى الأمريكي الذي يُقام شمال قطاع غزة .

وبحسب المصدر فإن الجانب المصري هو الوسيط بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي وهو من قدم عرضاً لفكرة إنشاء مستشفى أمريكي ميداني كجزءً من رفع وتخفيف الحصار ن قطاع غزة منذ 13 عاماً من قبل الاحتلال الإسرائيلي . 

وأضاف بأن المقترح الذي قدمه الجانب المصري هو إنشاء المستشفى الميداني بجانب السياج الفاصل , لكن ذلك تم رفضه من قبل الفصائل الفلسطينية , وتم الإتفاق على إنشاء المستشفى على بعد كيلو متر من الحدود الشمالية لقطاع غزة .

وبين بأن الفصائب الفلسطينية قاموا بتحديد مكان إنشاء المستشفى وكل شيئ يدخل عليها يتم تفتيشه بالكامل قبل وصوله من خلال معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة . 

وقال بأن وزارة الداخلية الفلسطينية بأجهزتها الأمنية في غزة هي التي تتولى مسؤولية الأمن خارج وداخل المستشفى الميداني الدولي , وتتوالى وزارة الصحة الفلسطينية التحويلات الطبية إلى المستشفى الأمريكي الميداني شمال القطاع . 

وأوضح بأن المستشفى سيضم 16 تخصصاً طبياً بينهم أطباء لعلاج مرضى السرطان , وأشار بأن جميع المرضى الذين سيذهبون إلى المستشفى الميداني الدولي سوف يعبرون إلى الأمن في غزة . 

وكانت القاهرة قد تدخلت لوقف العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة , وتوسطت في ملفات فلسطينية مختلفة منها وقف إطلاق النار ومحاولة تحسين الأوضاع المعيشية للسكان في قطاع غزة . 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!