المقطوعة من برنامج الضمان الاجتماعي رجب 1437 مستجدات الضمان الاجتماعي – استعلام عن الرصيد للافراد – موعد الصرف للضمان الاجتماعي السعودي اليوم الاحد مستفيدي الضمان

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2016 - 2:40 مساءً
المقطوعة من برنامج الضمان الاجتماعي رجب 1437 مستجدات الضمان الاجتماعي – استعلام عن الرصيد للافراد – موعد الصرف للضمان الاجتماعي السعودي اليوم الاحد مستفيدي الضمان

اهلا بكم –المقطوعة من برنامج الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1437 –اخبار و مستجدات الضمان الاجتماعي – استعلام عن الرصيد للافراد – موعد الصرف للضمان الاجتماعي السعودي اليوم الاحد اخر اخبار مستجدات مستفيدي الضمان الاجتماعي موعد نزول و صرف الضمان mosa.gov.sa – وزارة الشوؤن الاجتماعية اخبار ومستجدات الضمان الاجتماعي المقطوعة استعلام  الجديد خدمة الاستعلام عن المستفيدين من الضمان الاجتماعي عبر قناة التكامل الحكومية “تكامل” كجهة مزودة للخدمة , حيث تمكن الجهات الحكومية من الاستعلام عن المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي التابع للخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة، والاستعلام عن مبلغ الضمان المقدم لهم باستخدام رقم الهوية الوطنية للمستعلم عنه, وتتضمن مخرجات هذه الخدمة: المعلومات المقدمة من الخدمة المتضمنة لأسم المواطن المستفيد من الضمان ومبلغ الضمان الاجتماعي المقدم للمستفيد. ويمكن للجهات الحكومية إتمام عملية التكامل مع قناة (تكامل) وفق ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (40) ,وما نصت عليه الفقرة رقم (5) من تلك الضوابط بأن على كل جهة حكومية القيام بإدارة قواعد المعلومات والبيانات التابعة لها، وإتاحة البيانات المشتركة منها إلكترونياً للجهات الحكومية الأخرى المستفيدة لتمكين تكامل البيانات بين الأجهزة الحكومية، وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً، وذلك وفقاً للمتطلبات التي يحددها البرنامج.أكد الضمان الاجتماعي، أن مقدار المساعدة المقطوعة ثابت، ولن يتأثر بالآلية الجديدة لصرف المساعدة المالية.

وأبان مدير الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة محمد اللحياني، أنه بدءاً من الشهر المقبل سيتم تحديد أولوية الحصول على المساعدات المقطوعة، وفقاً للآلية الجديدة، وذلك حسبما أوردت صحيفة “المدينة”.

يذكر أن المساعدات المقطوعة تُصرف للأسر الأكثر حاجة، ويبلغ حدها الأدنى 10400 ريال، وترتفع تدريجياً بحسب عدد أفراد الأسرة لتصل إلى 30 ألف ريال في حال كانت الأسرة مكونة من 25 فرداً.

اخبار الضمان الاجتماعي: مقدار المساعدات المقطوعة لن يتأثر بآلية الصرف الجديدة .. الضمان الاجتماعي

فيما كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن الآلية الجديدة لتحديد الاستحقاق لمستفيدي الضمان للمساعدة المالية المقطوعة.

الرابط اسفل المقال

تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية تحديث بيانات مستفيديها الذين تجاوزت أعمارهم ٨٠ عاما فأكثر ، مبديةً استعدادها لزيارة الراغبين منهم وتحديث بياناتهم وهم في منازلهم .

جاء ذلك ضمن الآلية الجديدة لأهلية الاستحقاق التي نصت على ضرورة تحديث بيانات مستفيدي الضمان والتي تتكون مرحلتها الأولى من هذه الشريحة وفق جدول زمني محدد سيبدأ اعتبارا من الشهر الجاري.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا أن مكاتب الضمان الاجتماعي البالغ عددها 117 مكتبا سوف تبدأ بالبحث الميداني من خلال تخصيص باحثين للمساعدة في تحديث بيانات المستفيدين وفقا لشعار الضمان : نصل إليهم قبل أن يصلوا إلينا .

وأبدى العقلا استعداد مكاتب الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة للقيام بزيارة من لا يستطيع الذهاب لمكاتب الضمان لتحديث بياناته حرصا من الوزارة على راحة مستفيديها خاصة لهذه الفئة الغالية.

وأبان وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي أن الضمان الاجتماعي سيوقف‏ خدماته من لم يحدث بياناته بعد 12 أسبوع من تاريخ ١٤٣٧/٥/١ .

موعد صرف الضمان الاجتماعي 1437–اخر اخبار الضمان الاجتماعي المقطوعة + استعلام الضمان الاجتماعي – مستجدات الضمان الاجتماعي –الظمان الاجتماعي الجديد

 

ويأتي استئناف صرف المساعدات المقطوعة بعد أشهر من تأخُّر صرفها أكثرمن ثلاثة أشهر. ‏من جهته، كشف محمد العقلا، ‏وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، خلال استضافته برنامج الثامنة على قناة “mbc” مساء الأحد ، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصل إلى 882 ألف مستفيد، وأن إجمالي الدعم الشهري للشخص يبلغ نحو 2030 ريالاً.

وأكد العقلا أن الضمان الاجتماعي يصرف ملياراً وأربعة مليون ريال للمستفيدين، وبشَّر بنقلة نوعية في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر القادمة.

أخبار الضمان الاجتماعي اليوم العقلا: 1.4 مليار ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي

أكد وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي محمد العقلا أن مليارا وأربعة ملايين ريال تصرف شهريًا للضمان الاجتماعي.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم – استعلام عن موعد الصرف الجديد ، الضمان الاجتماعي استعلام عن المساعدات المقطوعة

الاستعلامات الإلكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي

رابط مختصر
2016-04-11 2016-04-11
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!