النفط قرب أدنى سعر في 11 عاما عند 37 دولارا للبرميل

مرسال نيورآخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2015 - 7:25 مساءً
النفط قرب أدنى سعر في 11 عاما عند 37 دولارا للبرميل

هبط سعر النفط إلى نحو 37 دولارا للبرميل اليوم الخميس مقتربا من أدنى مستوى في 11 عاما الذي بلغه هذا الأسبوع حيث تضغط تخمة المعروض على السوق العالمية على الرغم من وجود مؤشرات على شح السوق في الولايات المتحدة.

وتلقى الخام الأمريكي دعما من تراجع المخزونات وتقلص أنشطة الحفر ورفع الحظر على معظم صادرات الخام الأمريكي وهو ما تسبب في ارتفاعه بعلاوة سعرية فوق خام برنت للمرة الأولى منذ نحو عام.

وهبط برنت 31 سنتا إلى 37.05 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:36 بتوقيت جرينتش. وكان هبط إلى أدنى سعر في 11 عاما يوم الثلاثاء عند 35.98 دولار للبرميل في حين لم يسجل الخام الأمريكي تغيرا يذكر عند سعر 37.50 دولارا للبرميل بعد أن ارتفع أكثر من ثمانية بالمئة هذا الأسبوع.

وتلقى الخام دعما من الهبوط الأخير في المخزونات الأمريكية أمس الأربعاء حيث انخفضت بواقع 5.88 مليون برميل بحسب إدارة معلومات الطاقة بعد توقعات لزيادتها.

وقالت شركة بيكر هيوز أن الشركات الأمريكية خفضت عدد منصات الحفر للأسبوع الخامس في الأسابيع الستة الأخيرة في إشارة على أن تدني أسعار النفط يحد من النشاط وقد يؤدي إلى تباطؤ الإنتاج.

رابط مختصر
2015-12-24 2015-12-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!