اليونان تعترف بفلسطين.. وتتعهد بقيامها

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 10:51 مساءً
اليونان تعترف بفلسطين.. وتتعهد بقيامها

رحب الفلسطينيون بتصويت البرلمان اليوناني بالإجماع اليوم (الثلاثاء)، لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، ودعوا إلى خطوات مماثلة من دول العالم.

وقالت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيسة دائرة الثقافة والإعلام فيها في بيان صحفي، إن قرار البرلمان اليوناني “يأتي وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.

وتوجهت عشراوي بالشكر والتقدير البالغ لـ”جميع من عمل على تحقيق هذا التصويت”، معتبرة أن الاعتراف بفلسطين وشعبها “هو استثمار هام يصب في مصلحة السلام، ويشكل خطوة مبدئية نحو العدالة والأمن في العالم”.

ودعت عشراوي حكومة اليونان، إلى “اتخاذ الخطوة المنطقية والقرار الشجاع والمبدئي للاعتراف بدولة فلسطين”، كما دعت الدول الأخرى خاصة في أوروبا للحذو حذو البرلمان اليوناني.

وصوت البرلمان اليوناني اليوم بالإجماع لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، وذلك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس.

واوردت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، ان الرئيس عباس وجه الشكر إلى البرلمان اليوناني على تصويته لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، ووصفه “بالتصويت التاريخي”.

وأشادت حكومة الوفاق الفلسطينية في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي، بتصويت البرلمان اليوناني لصالح الاعتراف بدولة فلسطين، متوجهة بالشكر والتقدير إلى الشعب اليوناني على هذا الموقف.

وأعربت الحكومة عن أملها، في اعتراف الحكومة اليونانية بالدولة الفلسطينية في أقرب وقت ممكن انسجاما مع قرار البرلمان في هذا الشأن.

كما رحبت الكتلة البرلمانية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بتصويت البرلمان اليوناني، واعتبرته “انتصارا جديدا للشعب الفلسطيني يضاف لسلسلة الانتصارات السياسية والدبلوماسية للقيادة الفلسطينية”.

ودعت كتلة فتح في بيان صحفي مختلف البرلمانات الأوروبية والدولية، إلى الاعتراف بدولة فلسطين والعمل على إلزام حكوماتها بتنفيذ قرارات الاعتراف التي تبنتها برلماناتها “تطبيقا لحل الدولتين الذي أصبح محل إجماع عالمي”.

وفي السياق رحبت الجبهة الشعبية اليسارية لتحرير فلسطين بتصويت البرلمان اليوناني على الاعتراف بدولة فلسطين، داعية جميع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني إلى أن تحذو حذو اليونان.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان صحفي، إن “تجسيد هذا القرار على أرض الواقع يتطلب من اليونان مواصلة دعمها لنضال الشعب الفلسطيني على كافة الصعد، واعتراف حكومتها بدولة فلسطين”

من جهته قال وزير الخارجية في السلطة الفلسطينية رياض المالكي، إن اعتراف البرلمان اليوناني بدولة فلسطين بالإجماع “خطوة متقدمة تمهد لاعتراف الحكومة اليونانية بدولة فلسطين”.

رابط مختصر
2015-12-22 2015-12-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!