بالفيديو.. أول زيارة صحفية إلى”ريتز كارلتون” تكشف تفاصيل توقيف الكبار

مرسال نيورآخر تحديث : الخميس 23 نوفمبر 2017 - 11:10 مساءً
بالفيديو.. أول زيارة صحفية إلى”ريتز كارلتون” تكشف تفاصيل توقيف الكبار

في زيارة هي الأولى من نوعها إلى فندق “ريتز كارلتون” بالرياض، الذي يتواجد فيه الموقوفون في إطار الحملة على الفساد، اطّلعت مراسلة لهيئة الإذاعة البريطانية على تفاصيل الإقامة والمعاملة التي تُحِيط بمن وصفتهم بـ”النخبة الثرية” في السعودية.

ونشر موقع “بي بي سي” في نسخته الإنجليزية مقطع فيديو للصحفية ليس دوسيت، مديرة قسم المراسلين الدوليين بالموقع، وهي داخل فندق “الريتز كارلتون” بالرياض.

وقالت دوسيت: إنَّ المقطع يوثّق أول مشاهد يتم تصويرها من داخل الفندق الذي يُحتجز فيه أمراء ووزراء حاليون وسابقون ورجال أعمال لتورُّطهم في ارتكاب فساد.

وأضافت لحظة بدء المقطع “هذا هو الريتز كارلتون؛ الفندق الأكثر فخامة وهيبةً بين الفنادق الفاخرة في السعودية، والذي أصبح يتمتع بشهرةٍ عالميةٍ منذ الرابع من نوفمبر؛ حيث تحوَّل إلى سجن للأثرياء، فبداخله يتواجد نحو 200 عضو من النخبة السعودية، بينهم نحو 11 أميرًا، اثنان منهم من أبناء أخوة الملك سلمان، وجميعهم متهمون باستغلال السلطة والفساد وغسيل الأموال”.

وتابعت موضحة: “كنا أول صحفيين يتم السماح لهم بالدخول إلى الفندق”، مضيفة: “أنه لا يمكن مقارنة الفندق بمراكز الاعتقال، فهنا حمامات سباحة فاخرة، مطاعم، جيم، كل شيء هنا متلألئ وبراق”.

وأوضحت أنّه “خلال المحادثات التي أجريناها مع المسؤولين هنا، أُبلغنا أنّه عندما تمّ إحضار المتهمين هنا في الرابع من نوفمبر، كان ينتابهم حالة من الغضب المتوقع، بعضهم اعتقد أنَّ هذا مجرد عرض، ولن يستمر لكن وبعدما أدركوا أنه تمّ الإتيان بهم للبقاء، استشاطوا غضبًا، وعندما أوضح مسؤول لهم أنَّ أي شخص يتهم بأنه لص، سيكون مستاء”.

وتابعت: “تخيل لو أنك أحد كبار الشخصيات، والآن يتم تقديمك للتحقيق”، مضيفة: “حوالي 95% من الموقوفين يتواجدون هنا، وهم راغبون في عقد صفقة لإعادة ما يقال إنها مبالغ ضخمة من أجل الخروج”.

ونوّهت إلى أنه “بعد أسابيع لايزال البعض يسأل لماذا تمت عملية الاحتجاز هنا في الفندق، والآن خارج هذا الفندق الفاخر من المؤكد أن هذه التساؤلات تراجعت بشكل كبير؛ فالعديد من السعوديين رحّبوا بوضع حدّ للفساد المتفشي في المملكة”.

رابط مختصر
2017-11-23 2017-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور