بالفيديو .. الأتراك يمزقون الدولارات في الشوارع تنديداً بالعقوبات الأمريكية على تركيا

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 12:14 مساءً
بالفيديو .. الأتراك يمزقون الدولارات في الشوارع تنديداً بالعقوبات الأمريكية على تركيا

استجاب أنصار أردوغان وحزب العدالة والتنمية من سكان أنقرة وأعضاء جمعية “خادمو أنقرة” لدعوات الرئيس أردوغان بتحويل الذهب والدولار إلى الليرة التركية، حيث قاموا بتحويل ذهبهم وعملاتهم الأجنبية إلى الليرة في منطقة أولوص بمركز العاصمة.

وأقدم بعض المواطنين على الاحتجاج على العقوبات الأمريكية على تركيا بتمزيق الدولارات المزيفة.

وعقب الأزمة السياسية مع الولايات المتحدة بلغت موجة الارتفاع في مؤشرات العملات الأجنبية التي انطلقت عقب المؤشرات الاقتصادية السيئة مؤخرا بلغت ذروتها، حيث يبلغ سعر الدولار أمام الليرة حاليا نحو 6.4 ليرة وتشير البيانات الرسمية إلى بلوغ الدين الخارجي لتركيا 453 مليار دولار.

وفي استجابة منهم لدعوات أردوغان قام رئيس جمعية “خادمو أنقرة” حلمي يامان وأعضاء الجمعية بالتجمع في شارع أنافارتالار بمنطقة أولوص وتغيير ذهبهم وعملاتهم الأجنبية إلى الليرة حاملين شعار”دافع عن بلدك وغيّر ذهبك وعملتك الأجنبية”.

وخلال الفعالية التي شارك فيها العديد من المواطنين أفادت مواطنة تدعى خديجة يافوز دويجو أنها قامت بتحويل الدولارات التي تمتلكها مؤكدة أنها سعيدة ولم تتردد أبدا.

وأضافت دويجو أنها ليست حزينة على هذه الخطوة ودائما ما دعمت الليرة قائلة: “الدولار على الأرض والليرة في الجيب. الدولار على الأرض والليرة في الجيب”.

رابط مختصر
2018-08-14 2018-08-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!