تركيا :- قتلى وجرحى في هجمات على الشرطة والجيش

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 6:05 مساءً
تركيا :- قتلى وجرحى في هجمات على الشرطة والجيش

تركيا- وكالات- أسفرت هجمات متفرقة على الشرطة والجيش في تركيا إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات، الأحد. وقالت مصادر أمنية إن عشرة من رجال الأمن أصيبوا في تفجير، يشتبه أن منفذيه من حزب العمال الكردستاني الأحد، في بلدة دجلة في مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية في جنوب شرق البلاد.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار على بعد 65 كيلومترا شمالي ديار بكر.  وقال مراسلنا إن الهجوم نتج من انفجار سيارة مفخخة قرب مقر للشرطة العسكرية.

وقبلها بساعات قليلة قتل شخصان أحدهما ضابط في الجيش، وأصيب 21 آخرون معظمهم من الشرطة، في انفجار استهدف مبنى شرطة بلدة غازي عنتاب، جنوبي تركيا.

ولم تعلن أي جهة على الفور المسؤولية لكن مصادر أمنية قالت إن الشرطة داهمت منزلا في غازي عنتاب كان يعيش فيه شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم داعش، ويعتقد أنه نفذ الهجوم مضيفة أن الشرطة احتجزت والده لإجراء فحوص الحمض النووي ولاستجوابه.

ويعتقد أن المشتبه به فجر عربة محملة بالمتفجرات عند بواباتا لمقر الرئيسي للشرطة بالمدينة في شارع يضم عدة مباني حكومية أخرى والتي تهشمت نوافذها أيضا.

من ناحية أخرى قال بيان للجيش إن ثلاثة جنود أتراك  قتلوا وأصيب 14 آخرون في هجوم مسلح شنه مقاتلون أكراد خلال عملية عسكرية في بلدة نصيبين في محافظة ماردين المحاذية للحدود السورية.

رابط مختصر
2016-05-02 2016-05-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور