تطبيق الطقس الأكثر تنزيلًا The Weather Channel كان يحصل على بيانات المستخدمين ويبيعها للإعلانات

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 11:20 مساءً
تطبيق الطقس الأكثر تنزيلًا The Weather Channel كان يحصل على بيانات المستخدمين ويبيعها للإعلانات

الاستفادة من مواقع المستخدمين وبياناتهم لم يعد مقتصرًا على كبرى الشبكات الاجتماعية، بل أن الأمر أصبح مشتعلًا بين جميع الخدمات والتطبيقات الذكية، حيث أن تطبيق The Weather Channel والذي يعد تطبيق الطقس الأكثر شهرة على iOS يواجه قضية لبيعه بيانات المستخدمين.

ويقوم التطبيق بالعادة على تفعيل الموقع الجغرافي للمستخدمين كي يطرح حالة الجو لهم بشكل أكثر دقة وهو الأمر الذي يعيه جميعهم، لكن الأمر المختلف هو أن التطبيق كان يحصل على تلك المواقع الجغرافية ومن ثم يتم بيعها للشركات لوضع الإعلانات للمستخدمين.

يعتبر التطبيق مملوكًا لشركة IBM ويقدم خدمة الطقس إلى أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهريًا وقدم تحميله أكثر من 100 مليون مرة على منصات التشغيل المختلفة، مما يجعله التطبيق الأكثر شهرة للطقس.

وبحسب التقرير الخاص بالقضية، فإن وصول The Weather Channel لبيانات الموقع الجغرافي للمستخدمين وبيعها لأغراض ربحية يعارض قانون حماية المستخدم، وهو ما وضع القائمين على التطبيق تحت طائلة المسئولية في انتظار عقوبات المحكمة.

رابط مختصر
2019-02-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
pc cycle