تطبيق في “واتس أب” يترجم الكلام إلى رمزيات الـemojis!

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 7:28 مساءً
تطبيق في “واتس أب” يترجم الكلام إلى رمزيات الـemojis!

اجتاحت التكنولوجيا في الكثير من ابتكاراتها واختراعاتها، روتين الحياة اليومية عند الانسان، فباتت جزءاً لا يتجزأ منها، فأوجدت لنا مواقع التواصل الاجتماعي التي قطعت التواصل المباشر بين الأفراد وخلقت علاقات وهمية، غير حقيقة بين القارّات و البلدان.

وتتجسد هذه الظاهرة أو الهيمنة التكنولوجية في الإدمان الكبير على هذه التطبيقات التي أصبحنا أسرى وسجناء لها، فنمضي ساعاتٍ وساعات في تصفّحها والانتقال من تطبيق الى آخر دون اي جدوى او استفادة.

4-jpg-844301957801136.jpg

ولعلّ أساليب التعبير التي اصبحنا نلجأ اليها في البيت الواحد بين العائلة الواحدة، خير دليل على تراجع التواصل المباشر بين الافراد او حتى انعدامه في الكثير من الحالات. تطبيق الواتساب، الأكثر شيوعاً استعماله بين الأفراد من اجل التواصل او حتى من اجل الدردشة والأحاديث الطويلة والمملّة احياناً، اصبح منبراً للتعبير عن المشاعر والاحاسيس.

ويلحق هذا النوع من التطبيق الكثير من التجديد والتغيّرات، فتمّ إضافة رمزيات من واقع الحياة اليومي مثل المأكولات، المهن، انواع الرياضة على اختلافها، الاشجار، الورود او حتى إشارات المرور والسير، فلا تخلو احاديثنا من استخدام هذه الرمزيات التي تضفي لمسة من الحياة الى واقعنا.

3-jpg-12595113017742372.jpg

فإذا اردت ان تعبّر عن حزنك، فأنت ترسل الرمز الصغير الذي يذرف الدموع، أما اذا اردت ان تبدو سعيداً فالرمز ذات الابتسامة العريضة كافٍ ليفسّر عن حالتك النفسية.

مؤخّراً، تم خلق تطبيق جديد يحمل اسم Speakemoji، مناسب لجوال الايفون والاندرويد يقوم على ترجمة الكلام إلى رمزيات. كل ما عليك فعله هو استعمال الميكروفون وتسجيل جملة ما ، فيقوم بترجمتها فورياً عبر هذه الرمزيات البسيطة الصغيرة.

http://abuadel111.blogspot.com/

http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html

رابط مختصر
2015-12-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مرسال نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!