تسجيل الدخول

تعرف على أهم الفوائد الغذائية لفاكهة البطيخ

2019-07-19T16:03:16+03:00
2019-07-19T16:03:18+03:00
صحة
مرسال نيور19 يوليو 201963 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
تعرف على أهم الفوائد الغذائية لفاكهة البطيخ

أكدت أخصائية التغذية ماري بيل حرب، أن فاكهة البطيخ تُغني الجسم بالمياه لاحتوائها على نسبة 92% ،وتعوض جسم الانسان من السوائل المفقودة.
ويحتوي البطيخ في معظمه على الماء حيث إن 92% من مكوناته ماء و7% كربوهيدرات، فضلاً عن غناه بمادة الكاروتين، وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين B وفيتامين C.

واللافت، أن هذه الثمرة لا تُعتبر مصدرًا عاليًا بالسعرات الحرارية، ولهذا قد يُعتبر غذاءً ملائمًا لمن يخضع لحمية غذائية شرط اتباع الإرشادات اللازمة، وفقاً لموقع فوشيا

أما عن الفوائد الصحيّة للبطيخ:-

فهو يحمي خلايا القلب من التلف، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ يحتوي على تراكيز عالية من مادتي السيترولين، والأرجينين وهما مهمتان للقلب؛ فالأخيرة لها دور مهم في تحسين تدفق الدم، ومنع تراكم الدهون في الشرايين.

ويحدّ من الالتهابات بشكل عام، والتهابات المفاصل بشكل خاص، فهو يحتوي على نسبة عالية من مادة اللايكونين التي لها دور مهم في تخفيف حدة الالتهابات، ومنع ظهورالعديد من أنواعها.

يرطب الجسم، ويقلل من أخطار السكتات الدماغيّة التي تحدث بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وذلك لما يحتويه من كميّات كبيرة جداً من الماء تصل إلى اثنتين وتسعين بالمئة من وزنه.

يسهل عمليات الهضم، ويفيد الجهاز الهضمي. يحافظ على رطوبة الجلد والشعر، ويعزز النمو الصحي لهما، إذ إنّ أهم مكوّناته فيتامين أ المعروف بفوائده الكثيرة للبشرة والشعر.

يحد من آلام العضلات التي تحدث بعد التدريب المكثف، وذلك عند شرب كوب من عصير البطيخ، ويحسن معدل ضربات القلب، وينشط الدورة الدمويّة؛ لأنّه يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينيّة.

يحمي من مخاطر السرطان، ويحدّ من انتشار الخلايا السرطانيّة، لا سيّما في منطقة البروستانتا؛ لأنّه يدخل في تركيبه الكثير من مضادات الأكسدة.

يقلل من ترسب حمض البوليك في الدم. ينظم ضغط الدم، ويحدّ من ارتفاعه، وينظم مستوى السكر في الدم. يزيد من إنتاج الطاقة في الجسم، مما يزيد من حيويته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!