تسجيل الدخول

تعرف علي «فوائد اليوسفي» للجسم

2019-12-11T13:52:15+02:00
2019-12-11T22:36:16+02:00
صحة
مرسال نيور11 ديسمبر 201951 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
تعرف علي «فوائد اليوسفي» للجسم

اليوسفي أحد أنواع الفاكهة التي يحبها الكبار والصغار، والتي تعود على الجسم بالعديد من الفوائد، حيث تحتوي ثمرة اليوسفي على حوالي 52 ملليجرامًا من فيتامين ج وهي تعادل تقريبًا نصف الكمية التي يحتاجها الجسم منه يوميًا، وهو فيتامين مهم جدًا لصحة الإنسان؛ حيث إنه يعمل على بناء الكولاجين الضروري للجلد وبناء الأنسجة والأوتار والأربطة في العظام وتعويض الخلايا التالفة في الجروح، كما أنه يقوي الجهاز المناعي.

فيتامين أ

تحتوي أيضًا ثمرة اليوسفي على نسبة 1328 وحدة دولية من فيتامين أ، ووفقًا لمنظمة الصحة فإن احتياج الرجل من فيتامين أ يساوي 3000 وحدة دولية، وتحتاج المرأة 2333 وحدة دولية، وبذلك يمد اليوسفي الجسم بنصف الكمية التي يحتاجها تقريبًا من فيتامين أ، ولهذا الفيتامين فوائد صحية جمة حيث يعتبر مهمًا جدًا للنظر خصوصًا للأطفال، ولذلك فإن أي نقص في هذا الفيتامين قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى، وله كذلك دور في بناء خلايا الدم ولهذا فهو مهم جدًا للمرأة الحامل .

 الألياف:

تحتوي ثمرة اليوسفي على نسبة عالية من الألياف الطبيعيّة، تلك الألياف التي تعمل على إعطاء الجسم شعوراً بالشبع ولفترات طويلة ممّا يؤدّي إلى الإقلال من تناول الوجبات وبالتالي انخفاض الشهيّة لتناول الطعام، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الألياف بطبيعتها تعمل على إنقاص الوزن بشكل سهل وسريع أيضاً، وبما أنّها تحتوي على مضادّات الأكسدة فإنّها تساعد الجسم في التخلّص من الدهون لذلك تُعتبر مفيدة للأشخاص الذين يريدون التخلّص من الوزن الزائد لديهم.

والألياف الغذائية تعتبر مهمة جدًا للصحة؛ حيث إنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والسمنة وارتفاع الكوليسترول، كما أنها تقوي الجهاز المناعي وتقوي الذاكرة، وثمرة اليوسفي تحتوي على 3.5 جرام تقريبًا من الألياف الغذائية وهي تعادل 10% من نسبة الألياف الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا.

فوائد قشور اليوسفي:

تحتوي على مادّة تساعد على إنقاص الوزن، حيث أثبتت العديد من الدّراسات كفاءتها في تخليص الجسم من الوزن، لذلك يستخدم في وصفات الرّجيم والحميات الغذائيّة.

 فوائد زيت اليوسفي التجميلية:

أما بالنسبة لزيت اليوسفي فهو يدخل على نطاق واسع في منتجات العناية بالبشرة, وهو يعمل على تحسين أنسجة الجلد ويستخدم كمطهر لجميع أنواع الالتهابات الجلدية, ويجدد خلايا الجلد الميتة والندبات المختلفة من حبوب الشباب, وهو غير سام ولا يحدث تهيجًا بالجلد, وينبغي دهان زيت اليوسفي على الجلد بكميات منخفضة وعدم التعرض للشمس بعد دهانه.

مفتاح الصحة والجمال:

فى سياق متصل كشفت خبيرة تغذية ألمانية، عن فوائد اليوسفي الذى وصفته بـ«مفتاح الصحة والجمال»، في تقوية الجهاز المناعي.

 تقول خبيرة التغذية الألمانية، «إمكه ريزه»، إن اليوسفي يزخر بفيتامين سي، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة، ومن ثم يقي من الإصابة بالأمراض المُعدية في الشتاء كالإنفلونزا ونزلات البرد.

وأضافت «ريزه» أن فيتامين سي يساعد أيضًا على بناء الكولاجين في الجسم، ومن ثم تتمتع البشرة بمظهر مشدود وتبدو أكثر مرونة، وذلك لأنه يحتوى على «بروفيتامين A» المعروف باسم البيتا كاروتين، الذى يساعد على تجدد الخلايا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!