تقدم تركي جديد بعفرين وعمليات فرار باتجاه قرية نبل في حلب

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 10:23 مساءً
تقدم تركي جديد بعفرين وعمليات فرار باتجاه قرية نبل في حلب

أحرزت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر تقدما جديدا اليوم الاثنين في محيط عفرين تمثل بالسيطرة على 4 قرى جديدة لتصبح منذ الصباح 8 قرى.    وقالت وسائل إعلام تركية إن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على قرية جلمة في محور جنديرس وقرية قرقين صغير التابعة لشران بالإضافة لقريتي بيلان والرنس الأحمر في محور بلبل شمالي عفرين.    وبلغت النقاط المسيطر عليها منذ بدء العملية 197 نقطة بالإضافة إلى 159 قرية و33 نقطة استراتيجية فيما تجاوزت المساحة الإجمالية التي تم تمشيطها وإخراج الوحدات الكردية منها أكثر من ألف كيلومتر مربع.    وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الوحدات الكردية المسلحة تمنع المدنيين داخل عفرين من النزوح خارجها بهدف “استخدامهم دروعا بشرية”.

إلى ذلك قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرات السيارات تنتظر سماح الوحدات الكردية لها بالعبور باتجاه مناطق سيطرة النظام بعد اقتراب القوات التركية والجيش الحر من مركز عفرين.    وأشارت إلى أن مئات الأشخاص مع سيارات محملة بحاجياتهم ينتظرون سماح الوحدات الكردية لهم بالمرور بعد وصول أكثر من ألفي شخص إلى قرية نبل ذات الغالبية الشيعية والموالية للنظام السوري شمال حلب.

وعلى صعيد متصل، قالت وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي إن هناك خططا لاستخدام ذخائر جديدة في عملية “غصن الزيتون” ضد الوحدات الكردية المسلحة بعفرين.    وأشار إلى أن آخر التجارب على بعض المنتجات ستنتهي مع نهاية نيسان/أبريل المقبل وفي حال نجاحها ستسلم تلك الذخائر فورا إلى القوات المسلحة.    ولفت إلى أن النسبة الأكبر من الأسلحة والذخائر المستخدمة في عفرين هي صناعة محلية تركية

رابط مختصر
2018-03-12 2018-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور