تسجيل الدخول

تنزيل تكبيرات عيد الاضحى ( الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر، الله أكبر.. ولله الحمد)

2019-08-04T23:50:10+03:00
2019-09-27T00:16:04+03:00
تكنولوجيا
مرسال نيور4 أغسطس 2019128 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
تنزيل تكبيرات عيد الاضحى ( الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر، الله أكبر.. ولله الحمد)

تزيد تكبيرات العيد السعادة بين المسلين حيث تنشر جو من الفرح طيلة أيام عيد الأضحى المبارك ، وتعطي طقوس العيد رونقاً وجمالاً خاصاً .

صيغة تكبيرات العيد  :-

(الله اكبر ، الله أكبر ، لا اله إلا الله ، الله أكبر ، الله أكبر ولله الحمد , الله أكبر كبيراً ، والحمد لله كثيراً ، وسبحان الله بكرة وأصيلاً ، لا اله إلا الله وحده ، صدق وعده ، ونصر عبده ، وأعز جنده ، وهزم الأحزاب وحده ، لا اله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون) 

أيام العشر من ذي الحجة من أكثر الأيام المباركة ، التي حث الرسول صلى الله عليه وسلم  صحابته الكرام على الاكثار من التكبير والتهليل والحمد فيها ، فيحرص الكثير من المسلمين طيلة هذه الأيام المباركة على الاكثار من التكبير لإحياء سنة العشر من ذي الحجة في الاسواق والطرقات وفي كل مكان تتعالى أصوات التكبيرات .

حيث يكون التكبير في البيت وفي المسجد وفي العمل وفي الشارع والأسواق والمواصلات وفي كل مكان في هذا الكون يسبح بحمد الله ويذكره في هذه الأيام المعلومات أفضل أيام العام لما فيها من الخير والمغفرة والعتق من النيران .

يعتقد المسلمون في زيادة فضل التكبير وهو قول الله أكبر، والتهليل وهو قول لا إله إلا الله، والتحميد وهو قول الحمد لله في تلك الأيام دونًا عن سواها لما جاء في حديث عبد الله بن عمر أن النبي محمد قال: «ما مِن أيَّامٍ أعظَمُ عندَ اللَّهِ ولا أحِبُّ إليهِ العملُ فيهنَّ من أيَّامِ عشرِ ذي الحِجَّةِ فأَكثِروا فيهنَّ منَ التَّسبيحِ والتَّكبيرِ والتَّحميدِ والتَّهليلِ».

قال الإمام البخاري: كان ابن عمر وأبو هريرة يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران، ويكبر الناس بتكبيرهما.

وقال أيضًا: بَاب التَّكْبِيرِ أَيَّامَ مِنًى، وَإِذَا غَدَا إِلَى عَرَفَةَ، وَكَانَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ يُكَبِّرُ فِي قُبَّتِهِ بِمِنًى، فَيَسْمَعُهُ أَهْلُ الْمَسْجِدِ، فَيُكَبِّرُونَ وَيُكَبِّرُ، أَهْلُ الْأَسْوَاقِ حَتَّى تَرْتَجَّ مِنى تَكْبِيرًا.

تحميل  تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3 من خلال ( الرابط التالي ) .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!