حطم بايرن ميونيخ أحلام أتلتيكو مدريد في الفوز بكأس أوروبا

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 10:22 مساءً
حطم بايرن ميونيخ أحلام أتلتيكو مدريد في الفوز بكأس أوروبا

حطم بايرن ميونيخ أحلام أتلتيكو مدريد في الفوز بكأس أوروبا 1974، وسيحاول إنهاء أحلامه في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في 3 سنوات عندما يحل ضيفا عليه بذهاب قبل النهائي غدا الأربعاء.

وفي النهائي الأوروبي قبل 42 عاما سجل المدافع هانز جورج شفارتسنبك هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة بعد أن تقدم لويس اراجونيس للفريق الاسباني، وقبل أن يفوز بايرن 4-صفر في لقاء الإعادة.

وأسفر ذلك عن مصير مختلف فبايرن حصد اللقب 3 مرات متتالية وسيسعى الآن إلى لقبه السادس في الموسم الأخير للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي سيتولى قيادة مانشستر سيتي.

أما أتلتيكو فلا تزال ذكرى هدف شفارتسنبك تطارد النادي الإسباني الذي أطلق عليه لقب “الملعون”.

وأعاد التاريخ نفسه بعد 40 عاما عندما تقدم أتلتيكو 1-صفر على ريال مدريد في نهائي البطولة قبل أن يدرك سيرجيو راموس التعادل بضربة رأس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قبل أن يحسم ريال مدريد المباراة لصالحه في الوقت الإضافي 4-1.

وبعد 4 عقود من حرمان أتليتيكو من المجد الأوروبي، لا يزال النادي يطارد لقبه الأول في البطولة التي يتقدم فيها بجرأة هذا العام بعد الإطاحة ببرشلونة حامل اللقب من دور الثمانية.

وتغلب أتلتيكو 1-صفر على مالاجا يوم السبت الماضي بهدف من انخيل كوريا في الشوط الثاني ليحافظ على المركز الثاني في الدوري الإسباني بنفس عدد نقاط برشلونة الذي يتصدر بفضل المواجهة المباشرة.

وحافظ بايرن على صدارة الدوري الألماني بفارق 7 نقاط عن بروسيا دورتموند بعد فوزه 2-صفر على هيرتا برلين بهدفي أرتورو فيدال ودوجلاس كوستا في الشوط الثاني.

وسيضمن بايرن إحراز لقبه الثالث على التوالي تحت قيادة جوارديولا إذا فاز على بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة المقبلة.

وتأهل بايرن أيضا إلى نهائي كأس ألمانيا وسط البحث عن ثلاثية من الألقاب لكن يسود اعتقاد لدى عدد كبير من المشجعين أن تجربة جوارديولا ستكون فاشلة إذا أخفق في إحراز لقب دوري الأبطال.

ورفض تشابي ألونسو لاعب وسط بايرن هذا الاعتقاد وأشاد بتأثير جوارديولا وقال “لا أشك أن الفترة التي قضاها هنا ستكون قاعدة مهمة سواء كانت النهاية رائعة أو لا.”

وأضاف لاعب وسط ريال مدريد السابق “ذكرياتنا معه ستكون رائعة ولن يعتبر الأمر بمثابة الفشل إذا لم نفز بدوري الأبطال.”

وأتلتيكو هو ثالث فريق اسباني يواجهه بايرن في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال في 3 سنوات بعد أن ودع البطولة أمام ريال مدريد في 2014 وبرشلونة في الموسم الماضي.

وسيغيب المدافع دييجو جودين عن أتليتيكو بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، بينما يفتقد بايرن آرين روبن وجيروم بواتنج.

رابط مختصر
2016-04-26 2016-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور