حقائق خطيرة عن الزنجبيل!

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 9:45 مساءً
حقائق خطيرة عن الزنجبيل!

وكالات – يعتبر الزنجبيل من أهم المكونات الطبيعية المستخدمة لعلاج العديد من المشاكل الصحية بخاصة تلك المرتبطة بالجهاز الهضمي الدهون والكولسترول. وقد أصبح استخدامه شائعًا وكثيفًا في وصفات التنحيف ومع كافة الأطعمة.

كشفت الأبحاث الأخيرة عن اضرار عديدة وغير متوقعة في الزنجبيل خصوصًا عندما يتعلّق الأمر بتناول كميات كبيرة منه, إكتشفوها في ما يلي:

– عند مرضى السكري: قد يحدث أن يتسبب الإفراط في تناول الزنجبيل بخفض معدلات السكر في الدم ما قد يؤثّر سلباً على صحة مريض سكري يتناول الأدوية لتأمين معدلات سليمة من السكر في دمه. لذلك نحن ينصح بمراقبة معدلات السكر في الدم بعد تناول الزنجبيل إذا ما كنتم مرضى سكري.

– اضطرابات الجهاز الهضمي: على الرغم من أنّه غالباً ما يُستخدم لعلاج الغثيان والنفخة والإمساك إلّا أنّ استهلاك الزنجبيل بكثرة قد يؤدّي إلى إضطرابات كثيرة في الجهاز الهضمي ومنها على سبيل المثال الحرقان والإسهال.

– الحمل: وفقاً لبعض البحوث، إنّ استهلاك المرأة الحامل لكمية كبيرة من الزنجبيل قد يؤدّي إلى مشاكل صحية عديدة عند الجنين، إلى جانب احتمال حصول نزيف عند الحامل، لذلك من المفضّل استشارة الطبيب النسائي قبل استهلاك الزنجبيل خلال مراحل الحمل.

http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html

رابط مختصر
2015-12-18 2015-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
[**]