تسجيل الدخول

حماس: تصريحات فتحي حماد الأخيرة لا تعبر عن مواقفنا

2019-07-15T23:47:45+03:00
2019-07-15T23:47:49+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور15 يوليو 201987 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
حماس: تصريحات فتحي حماد الأخيرة لا تعبر عن مواقفنا

أكدت حركة “حماس” أن تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة للحركة، فتحي حماد، خلال مسيرات العودة الجمعة الماضية “لا تعبر عن مواقف الحركة الرسمية وسياستها المعتمدة والثابتة التي نصت على أن صراعنا مع الاحتلال الذي يحتل أرضنا ويدنس مقدساتنا، وليس صراعًا مع اليهود في العالم ولا مع اليهودية كدين”.

 وقالت الحركة في بيان وصل “فلسطين اليوم الإخبارية” نسخة عنه، اليوم الاثنين، إنها سبق واستنكرت الاعتداءات التي استهدفت يهودًا آمنين في أماكن عبادتهم”.

وأضافت الحركة: “إن مسيرات العودة وكسر الحصار مسيرات شعبية سلمية تهدف إلى تثبيت حق العودة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وأن الاجماع الوطني على شعبيتها وسلميتها لا يعني السماح للاحتلال بالتغول على المتظاهرين السلميين وقتلهم واستهدافهم”.

ودعت الجماهير للالتزام بما تقرره الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار من سياسات وقرارات وفعاليات.

وجددت الحركة تقديرها الكبير للوسطاء كافة وفي مقدمتهم الأشقاء المصريين على جهودهم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية.

وكان حماد ألقى خطابًا مطوّلًا الجمعة الماضية، تحدث فيه عن قتل اليهود، وعن بعض النقاط التي أثارت حالة من الجدل في أوساط المراقبين واعتبروه خطابًا ارتجاليًا.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 مارس الماضي بمسيرات سلمية قرب السياج بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!