حماس تُحيي انطلاقتها الـ30 بمهرجان حاشد في غزة

مرسال نيورآخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:01 مساءً
حماس تُحيي انطلاقتها الـ30 بمهرجان حاشد في غزة

أحيت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس مهرجان انطلاقتها الـ30 في ساحة “الكتيبة” غربي مدينة غزة، وسط مشاركة عشرات الآلاف، بحضور فصائلي ووطني واسع.

وعنونت مهرجانها باسم “المقاومة قرارنا والوحدة خيارنا”، وحمل منصته الرئيسية صورة لمدينة القدس كتب أسفلها “القدس عاصمة فلسطين” وبجانبها مقاوم من كتائب القسام جناحها العسكري يحمل العلم الفلسطيني بيد وبندقية بيد أخرى.

وحضر المهرجان قيادات من مختلف الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ونواب في المجلس التشريعي، وشخصيات اعتبارية.

وبدأ بمجموعة أغاني ثورية وطنية قديمة إلى جانب فرقة دبكة شعبية ترتدي اللباس العسكري تؤدي فقرات مترافقة معها.

وشهد المهرجان فقرة مخصصة لـ”الجوقة العسكرية” التابعة لكتاب القسام، ودخول مجموعة من عناصر أجنحة فصائل المقاومة إلى ساحة المهرجان.

وحمل المشاركون أعلام فلسطين وراية حركة حماس، وشعارات تؤكد إسلامية القدس وعروبتها، والتمسك بالمقاومة.

وكانت مجموعات شبابية وصلت إلى ساحة المهرجان سيرًا على الأقدام من رفح أقصى جنوبي قطاع غزة، فيما وصل آخرون من شمالي القطاع عبر قوارب بحرية.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كلمة القوى الوطنية والإسلامية إن “حماس هي حركة فلسطينية مقاومة شكلت إضافة نوعية لمسيرة نضال شعبنا على مدار 30 عامًا جنبًا إلى جنب مع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية”.

وأشار إلى أن “حماس قدمت خيرة قادتها وأبنائها في خدمة اهدافنا التحررية، وحجزت مكانا ثابتا لها في سجل الشرف الفلسطيني لا يمكن لأحد تجاهله”.

وأكد مزهر أن حماس ورغم التضحيات ظلت تمتلك القدرة على تجديد دمائها وبناء ذاتها واستمراريتها، داعيا الحركة إلى الاستمرار باندفاع صوب خيار المصالحة لإنهاء الانقسام الداخلي.

رابط مختصر
2017-12-14 2017-12-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور