“داعش” ينشر صورة القنبلة التي فجّرها على متن الطائرة الروسية

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 7:14 مساءً
“داعش” ينشر صورة القنبلة التي فجّرها على متن الطائرة الروسية

وكالات- نشرت تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مساء اليوم الأربعاء، صورة لقنبلة يدعي أنها هي التي زرعت في الطائرة الروسية وكانت سببًا لانفجارها في الهواء وقتل 224 شخصًا كانوا على متنها، كدليل على تبنيه إسقاطها، وادعى إنه هربها مستغلًا ثغرة أمنية في مطار شرم الشيخ.

ونشرت الصورة في الصحيفة الإلكترونية ‘دابق’، التي تصدر على الشبكة باللغة الإنكليزية، وتظهر الصورة القنبلة التي أعدت بداخل علبة مشروب غازي، ووضعت داخل كابينة الركاب في الطائرة، بعد أن اكتشف ثغرة أمنية في مطار شرم الشيخ وقام باستغلالها لتهريب القنبلة إلى كابينة الركاب.

وقال التنظيم إنه أدخل القنبلة وأخفاها تحت مقعد احد الركاب بجانب النافذة، وعند انفجارها فتحت ثغرة في جسم الطائرة أدت لانفجار الطائرة في الهواء ومقتل جميع ركابها.

وقالت صحيفة ‘كومرسانت’ الروسية، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصدر لم تكشف عنه إن القنبلة التي أسقطت طائرة الركاب الروسية في مصر الشهر الماضي زرعت في قمرة الركاب بالطائرة لا في منطقة الأمتعة كما ذكر سابقا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من التحقيقات قوله إن مركز الانفجار حدث فيما يبدو في مؤخرة القمرة قرب منطقة ذيل الطائرة.

وقالت الصحيفة ‘طبقا للنسخة الأولية من التحقيق يمكن أن تكون القنبلة وضعت أسفل مقعد للركاب مجاور للنافذة. وأدى تشغيلها إلى تدمير إطار النافذة مما أدى إلى انخفاض الضغط في القمرة، وهو أمر له طبيعة تفجيرية’.

وأضافت ان اعضاء التنظيم كانوا يعتزمون استهداف طائرة تابعة للولايات المتحدة، التي تقود تحالفا دوليا ضد التنظيم الجهادي في سوريا والعراق، الا انهم قرروا استهداف طائرة روسية بعد ان بدأت موسكو قصفها الجوي لمواقعهم في سوريا في ايلول/سبتمبر الماضي.

رابط مختصر
2015-11-18 2015-11-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور