دراسة علمية: القهوة تعزز قوة التحمل أثناء ممارسة الرياضة

مرسال نيورآخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 6:17 صباحًا
دراسة علمية: القهوة تعزز قوة التحمل أثناء ممارسة الرياضة

باريس/ كشفت دراسة علمية حديثة، أن القهوة تعزز قوة التحمل أثناء ممارسة الرياضة خاصة رياضة رفع الاثقال والركض لمسافات طويلة. وأوضح الباحثون أن الكافيين الموجود فى القهوة يمكن أن يساعد فى تحسين القدرة على التحمل الرياضى.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل أكثر من 600 دراسة سابقة، ووجدوا أن الكافيين عامل مساعد فى تحسين الأداء والقدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة.

وأشار الباحث الدكتور سيمون هيجنز، من جامعة جورجيا، إلى أن الكافيين الموجود فى القهوة يعتبر مولد طاقة طبيعى، كما أنه يعزز الأداء الجسدى عند ممارسة أى تمرين رياضى.

وأضاف الباحثون ان العديد من الدراسات السابقة أشادت بقدرة القهوة على حل مشاكل العديد من الاضطرابات التى تصيب المخ مثل مشاكل الذاكرة والزهايمر والخرف وعدم القدرة على التركيز.

وقد نشرت الدراسة فى عدد ديسمبر فى المجلة الدولية للرياضة والتغذية والتمثيل الغذائى، كما جاءت نتائجها مؤخراً عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك فى الحادى والعشرين من شهر ديسمبر الجارى.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2015-12-23 2015-12-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
[**]