دواء جديد يقضي على التهاب المفاصل ويغلق الباب أمام العمليات الجراحية

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 12:21 مساءً
دواء جديد يقضي على التهاب المفاصل ويغلق الباب أمام العمليات الجراحية

اعتماداً على البروتين، يعمل علماء جامعة جنوب كاليفورنيا في “لوس أنجلوس”، على دواء، قادر على إنهاء آلام الكثيرين من مرضى التهابات المفاصل.

والدواء الجديد أساسه البروتين، الذي يقوم بتحفيز الغضروف على التجدد ويخفض من التهاب المفصل، وينتج عن استخدامه إلغاء العمليات الجراحية المقررة، بما فيها من مخاطر عديدة وأعراض جانبية مختلفة.

واتسمت نتائج الاختبارات التي أجراها مُبتكرو الدواء على الفئران والخلايا البشرية، بالإيجابية، مما دفعهم للبدء في اختبار نتائجه على المرضى الذين يعانون من التهابات المفاصل. وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

وسيُغير الدواء الجديد من طريقة علاج التهاب المفاصل، ويأمن المرضى شر المسكنات التي تأتي دوماً بأعراض جانبية، مثل، قرحة المعدة وارتفاع ضغط الدم وحتى الجلطة الدماغية، كما أن هناك إمكانية لاستخدامه في علاج التهابات أخرى بما فيها الالتهابات شبه الروماتيزمية.

ويقول الدكتور دينيس يفسيينكو، أحد مُبتكري الدواء، إن طريقة العلاج بهذا الدواء، تتم من خلال حقن بعض جزيئاته في الغضروف مباشرة، وهذا كاف لتجددها وتخفيف الألم في نفس الوقت.

رابط مختصر
2018-02-20 2018-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!