تسجيل الدخول

سماع دوي انفجارات, والدفاعات الجوية السورية تدمّر طائرة مسيرة فوق عقربا

2019-09-19T23:24:20+03:00
2019-09-19T23:24:21+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور19 سبتمبر 201945 views مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
سماع دوي انفجارات, والدفاعات الجوية السورية تدمّر طائرة مسيرة فوق عقربا

تمكنت الدفاعات الجوية للجيش السوري مساء اليوم الخميس من إسقاط طائرة مسيرة فوق بلدة عقربا بالريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق.

وأفادت قناة “الإخبارية” السورية بسماع دوي انفجارات جنوب شرق مدينة جرمانا بريف دمشق، وسط أنباء عن تصدي الجيش لهدف معاد، فيما ذكرت لاحقا أن هناك “أنباء عن تدمير طائرة مسيرة فوق عقربا”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتعرضت سوريا منذ العامين الماضيين لسلسلة واسعة من الضربات التي نفذتها إسرائيل، قائلة إنها تستهدف القوات الإيرانية والجماعات التابعة لها، أو تأتي ردا على “عمليات عدوانية” من قبل الجيش السوري.

وليلة 15 آب/أغسطس الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي ضربة جوية على أهداف في قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق قال إنها إيرانية، مشيرا إلى أن العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني و”مليشيات شيعية” انطلاقا من المنطقة.

من جانبه، ذكر الجيش السوري في حينه أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسقطت “معظم الصواريخ المعادية”، بينما أعلن الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، عن مقتل شابين لبنانيين جراء العملية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!