تسجيل الدخول

سورية: عشرات القتلى والجرحى بانفجار سيارة ملغومة في مدينة تل أبيض

2019-11-02T22:57:10+03:00
2019-11-02T22:57:12+03:00
الشرق الأوسط
مرسال نيور2 نوفمبر 201942 views مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
سورية: عشرات القتلى والجرحى بانفجار سيارة ملغومة في مدينة تل أبيض

قتل 13 شخصاً في حصيلة أولية وأصيب أكثر من 20 آخرين، اليوم السبت، نتيجة انفجار سيارة ملغومة، في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، شمال شرقي سورية.

وقال مصدر طبي، لـ”العربي الجديد”، إنّ سيارة ملغومة انفجرت وسط سوق شعبية في منطقة مكتظة بمدينة تل أبيض، ما أدى إلى مقتل 13 شخصاً في حصيلة أولية، وإصابة أكثر من 20.

وأوضح المصدر الطبي أنّ بين القتلى والجرحى نساء وأطفالاً، مشيراً إلى أنّ بعض الجثث تفحمت وأخرى تحولت إلى أشلاء، تعمل فرق الإنقاذ على جمعها.

ورجح المصدر ارتفاع عدد القتلى؛ نظراً لكثرة عدد الجرحى، ووجود حالات حرجة بين المصابين، الذين تمّ نقلهم إلى مشاف غير مجهزة بشكل كامل.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية، عشرات التفجيرات عبر سيارات ودراجات نارية، أودت بحياة مئات المدنيين والعسكريين.

واتهمت الفصائل حينها الوحدات الكردية التابعة لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) بالوقوف خلفها، إضافة إلى خلايا تابعة لتنظيم “داعش”.

وتعتبر مدينة تل أبيض من المناطق التي خرجت حديثاً من سيطرة “قسد” بعد معارك شنّها “الجيش الوطني” ووحدات من الجيش التركي، ضمن العملية العسكرية التركية شمالي سورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!