صراعات نارية في الجولة الاخيرة لمجوعات دوري الابطال

مرسال نيورآخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 5:35 مساءً
صراعات نارية في الجولة الاخيرة لمجوعات دوري الابطال

في المجموعات الاربعة الاولى الي ستلعب غدا

رام الله – محمد سمحان – شاشة نيوز – تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، مساء غد الثلاثاء، صوب الملاعب الأوروبية لمتابعة الجولة الاخيرة الحاسمة المؤهلة الى دور ال16 من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لهذا الموسم.

وستشهد مباريات الغد في المجموعات الاربعة الاولى 8 مواجهات، ستكون بعضها فارقة في مشوار تأهل هذه الفرق للدور المقبل.

مجموعة الحسابات المعقدة

وتعتبر المجموعة الثانية الاكثر اثارة وتعقيداً، حيث لم يحسم بعد امر المتأهلين عنها، اذا يتوجب على مان يونايتد العودة بنتيجة الفوز او التعادل على الاقل من ملعب متصدر المجموعة فولفسبورج 9 نقاط لضمان التأهل للدور الثاني.

الفريق الانجليزي بحوزته 8 نقاط، واذا ما تعرض فريق المدرب فان خال الى خسارة وانتصر فريق ايندهوفن الهولندي (7) نقاط، في المباراة الثانية من المجموعة على سيسكا موسكو فإن العملاق الانجليزي سيودع البطولة من دورها الاول ويتأهل كل من فولفسبورج وايندهوفن.

واليكم ترتيب المجموعة فولفسبورج 9 نقاط، مانشستر يونايتد 8 نقاط، ايندهوفن 7 نقاط ، سيسكا موسكو 4 نقاط.

اندية حسمت تأهلها مبكراً

حسمت اندية ريال مدريد باريس سان جيرمان وبنفيكا واتلتيكو مدريد ويوفنتوس ومانشستر سيتي تأهلها من الجولة الماضية الى الدور الثاني ويبقى الصراع بين هذه الاندية على المركز الاول.

وفي المجموعة الاولى سيستقبل الريال (13 نقطة) على ملعبه فريق مالمو السويدي، ويبتعد الملكي بفارق 3 نقاط عن فريق العاصمة الباريسي (سان جيرمان 10 نقاط) الذي بدوره سيستضيف شاختار الاوكراني، ولا تعتبر هذه المباريات مؤثرة على صدارة المجموعة اذ حسم الريال امر المركز الاول سابقا حتى وان خسر من المغمور مالمو وذلك لتفوق المرينغي في المواجهات المباشرة على اثرياء العاصمة باريس، ويبقى الصراع في هذه المجموعة بين مالمو وشختار على المقعد المؤهل الى بطولة اليوربا ليغ، حيث يتأهل الى دور 32 من المسابقة الثانية لاندية اوروبا من يحتل المركز الثالث في مجموعته بدوري الابطال.

وفي المجموعة الثالثة سيتأجج الصراع على المركز الاول بين اتلتيكو مدريد الاسباني وبنفيكا البرتغالي، الفريقان بحوزتهما 10 نقاط.

ابناء المدرب الارجنتين سيموني لا يكفيهم العودة بتعادل من ملعب مضيفهم لشبونة وذلك لفوز بنفيكا في المباراة الاولى على الروخي بلانكوس في ملعبه الفسينتي كالديرون 2-1، وعليه الفوز وحده ليضمن المركز الاول ويبتعد عن مواجهة الكبار في دور 16.

وفي المباراة الاخرى التي ستجمع بين غلطة سراي التركي واف سي سنتانا الكازاخستاني سيسعى الاول الذي يتقدم على الثاني بنقطة يتيمة للتأهل الى اليوربا ليغ وذلك بالحفاظ على تقدمه اما بالفوز او التعادل في ملعبه تورك تيليكوم ارينا.

ما المجموعة الرابعة التي تضم وصيف النسخة الماضية الفريق الايطالي يوفنتوس فعليه على الاقل ضمان التعادل عندما يلعب على ارض الفريق الاسباني اشبيلية من اجل الحفاظ على المركز الاول من مطارده مانشستر سيتي الذي سيستضيف على ملعبه الاتحاد فريق بروسيا مونشجلادباخ الالماني.

وسيحتاج السيتي الذي لم ينجح في عبور دور 8 من المسابقة في المواسم الثلاث الاخيرة، الى خدمة نفسه اولا بتحقيق الفوز على مونشجلاباخ، ثم انتظار هدية ثمينة من الفريق الاندلسي بفوزه على السيدة العجوز.

ولا تبدو الامور سهلة على فرق المجموعة اذا ما اخذنا بعين الاعتبار التنافس بين مونشجلادباخ ( 5 نقاط) واشبيلية ( 3نقاط) على المقعد الثالث المؤهل لليوربا الليغ الذي يحمل لقبه الموسم الماضي اشبيلية.

يذكر ان قوانين الاتحاد الاوروبي ( يويفا) لمسابقة دوري ابطال اوروبا اعرق بطولات القارة العجوز، لا تسمح ان يلعب فريقين من نفس البلد في دور 16 مع بعضهما البعض، اضافة الا ان صاحب المركز الاول يستفيد من لعب مباراة الحسم في الدور المقبل على ارضه وبين جماهيره، ويتبع اليويفا في امر حسم المركز الاول الى النقاط واذا  تساوى الفريقان بعدد النقاط فأن المواجهات المباشرة هي من تحسم صراع المركز الاول.

http://pressnewws.blogspot.com/2015/11/news.html

رابط مختصر
2015-12-07 2015-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
[**]