طريقة تُحافظ فيها على شحن بطارية اللاب توب

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 12:58 مساءً
طريقة تُحافظ فيها على شحن بطارية اللاب توب

من منا لم ينخرط في الكتابة بشراسة على جهاز الكمبيوتر المحمول، ثم يتفاجأ بأن البطارية اقتربت على النفاد بشكل سريع للغاية، وأنت في حاجة شديدة لإنهاء ما تقوم به قبل نفاد البطارية تمامًا، والتي لا يمكن إعادة شحنها بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

لذلك فأنت بحاجة إلى أن ترشد استهلاك ما تبقى من شحن البطارية حتى تنتهي مما تقوم به؛ لذا ننصحك باتباع الخطوات التالية، والتي ستوفر لك المهمة المطلوبة، من توفير شحن البطارية خلال الأزمات وانقطاع التيار الكهربائي.

إغلاق البرامج غير الضرورية في البداية عليك أن تقوم بإغلاق أي تطبيقات أو برامج غير ضرورية قيد التشغيل في الخلفية؛ حيث إن إيقاف الكمبيوتر المحمول من تعدد المهام، سيساعد على حفظ عمر شحن البطارية لأطول فترة ممكنة.

خفض سطوع الشاشة ومن ثم عليك أن تقوم بخفض سطوع الشاشة؛ حيث إن الحفاظ على الشاشة مشرقة للغاية من خلال زيادة سطوعها لأعلى الدرجات، ما هو إلا استنزاف ضخم لطاقة وشحن بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

إغلاق الموسيقى إذا كنت تستمع إلى الموسيقى على الكمبيوتر المحمول الخاص بك، قم بإغلاقها فورًا؛ حيث إن مكبر الصوت من أكبر المستهلكين لشحن بطارية اللاب توب الخاص بك.

إغلاق الواي فاي والبلوتوث إذا كنت لست بحاجة إلى استخدام الواي فاي أو البلوتوث على جهاز الكمبيوتر المحمول؛ فمن الضروري أن تقوم بإغلاقها؛ حتى تحافظ على شحن البطارية؛ حيث إنهما يستنزفان طاقة البطارية؛ حتى وإن لم يكونا متصلين بأي شيء.

تشغيل وضع توفير الطاقة قم بتشغيل وضع توفير الطاقة للكمبيوتر المحمول الخاص بك. على أجهزة ويندوز، انقر على رمز البطارية في شريط مهام ويندوز، ثم بدل إعدادات البطارية من «المتوازن» إلى «موفر الطاقة». على جهاز ماك بوك، يمكنك الوصول إلى إعدادات توفير الطاقة من خلال النقر على رمز البطارية في شريط الأدوات العلوي، أو عبر تفضيلات النظام -> توفير الطاقة.

حافظ على صحة بطاريتك وفي النهاية للحفاظ على شحن بطارية الكمبيوتر المحمول لأطول فترة ممكنة، عليك بالحفاظ على صحة البطارية من الأساس، وذلك بإبعادها عن الحرارة، وكذلك عدم شحنها إلا إذا نفدت بشكل كامل – أي وصلت قوتها إلى 0%.

رابط مختصر
2017-10-17 2017-10-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور