طقس بلاد الشام :- المنخفض “زعل” قادم مساء الثلاثاء

مرسال نيورآخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 10:37 مساءً
طقس بلاد الشام :- المنخفض “زعل” قادم   مساء الثلاثاء

افاد الناشط في الرصد الجوي الدكتور ثابت المومني انه ووفقا لنماذج الطقس العددية الحالية فانه يتوقع ان تتاثر المنطقة ابتداء من مساء الثلاثاء القادم بالمنخفض الجوي (زعل ) من اصل قطبي والذي يتمركز شمال شرق جزيرة قبرص و يؤدي الى تساقط الامطار الغزيرة والثلوج على معظم انحاء المملكة بعون الله.


هذاو يبدأ تاثير المنخفض ” زعل ” على المنطقة في الساعات المتاخرة من مساء الثلاثاء حيث تسقط الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا لتصل المناطق الوسطى والجنوبية بعد منتصف الليل وصباح الاربعاء…


وفي ساعات الصباح من يوم الاربعاء من المتوقع ان تتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن ١٠٠٠ متر عن سطح البحر كجبال عجلون وتمتد بعد الظهر لتسقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن ٨٠٠ متر وقد تصل الى اقل من ذلك وفقا لتطورات الطقس في الساعات والايام القادمة.


ويتوقع ان يستمر تاثير الجبهة الهوائية القطبيه حتى الساعات المتاخرة من يوم الخميس القادم ان شاء الله تعالى.

هذا ويتوقع ان يستمر تساقط الثلوج حتى الساعات المتاخرة من مساء الخميس القادم ان شاء الله.

ونظرا لتاثير الكتلة الهوائية الباردة يتوقع ان تصل درجة الحرارة خلال المنخفض الجوي الى ٤ درجات مئوية خلال ساعات النهار وتنخفض الى ما دون الصفر المئوي خلال ساعات الليل.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة من يوم الاربعاء وحتى مساء الخميس لتصل سرعتها الى حوالي ٧٠ كيلومتر في الساعه اي حوالي ٣٥ عقدة بحرية.

توقعاتنا هذه مرهونة بقدرة الله على تغيير معايير الطقس الرئيسة ممثلا بدرجات الحرارة والرطوبة والضغط الجوي وسرعة الرياح حيث ستصبح هذه المعايير اكثر وضوحا وتجليا مساء يوم الاحد اي قبل ٧٢ ساعه من وصول المنخفض والله تعالى اعلم

رابط مختصر
2019-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!