فلسطين تنضم الى التحالف العسكري الذي شكلته السعودية لمحاربة الارهاب

مرسال نيورآخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 5:43 مساءً
فلسطين تنضم الى التحالف العسكري الذي شكلته السعودية لمحاربة الارهاب

ذكرت وكالة الانباء السعودية “واس”، اليوم الثلاثاء، ان دولة فلسطين انضمت الى التحالف العسكري الاسلامي الذي شكلته الرياض لمحاربة الارهاب، مشيرة الى ان التحالف يضم ايضا 34 دولة ابرزها مصر وتركيا وباكستان ودول خليجية، ولا يشمل دولا اخرى كايران والعراق.

وذكرت وكالة “واس” الرسمية ان التحالف سينشئ غرفة عمليات في الرياض بهدف “تنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الارهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود”، اضافة الى “وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الارهاب وحفظ السلام والامن الدوليين”.

وقال وزير الدفاع السعودي الامير محمد بن سلمان خلال مؤتمر صحافي في الرياض ان هذا التحالف “ياتي حرصا من العالم الاسلامي لمحاربة هذا الداء ولكي يكون شريكا للعالم” في “محاربة الارهاب”.

واضاف “اليوم كل دولة اسلامية تحارب الارهاب بشكل منفرد، فتنسيق الجهود مهم جدا من خلال هذه الغرفة”، مما سيطور “الاساليب والجهود التي ممكن (ان) نحارب فيها الارهاب في جميع انحاء العالم الاسلامي”.

وتقود السعودية تحالفا عربيا ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، كما تشارك في الائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي يشن ضريات جوية عسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

وردا على سؤال عما اذا كان هذا التحالف الاسلامي العسكري سيركز عملياته على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية، قال الامير محمد، وهو ولي ولي العهد، ان التحالف سيحارب “اي منظمة ارهابية تظهر امامنا”. الا انه اكد انه “بخصوص العمليات في سوريا والعراق، لا نستطيع القيام بهذه العمليات الا بالتنسيق مع الشرعية في ذاك المكان ومع المجتمع الدولي”.

اضاف “لدينا عدد من الدول تعاني من الارهاب من بينها سوريا والعراق وسيناء (شبه الجزيرة المصرية) واليمن وليبيا ومالي ونيجيريا وباكستان وافغانستان، وهذا يتطلب جهودا قوية جدا لمحاربته”.

وذكرت الوكالة السعودية ان من بين الدول المشاركة في التحالف مصر وليبيا وتونس والمغرب الاردن والامارات والبحرين وقطر والكويت ولبنان ودولة فلسطين والسودان وتركيا وباكستان.

كما ابدت عشر دول اخرى ابرزها اندونيسيا، تاييدها للتحالف “وستتخذ الاجراءات اللازمة في هذا الشان”، بحسب الوكالة.

ويأتي الاعلان عن التحالف بعد تكرار تصريحات غربية في الفترة الماضية، لا سيما من الولايات المتحدة، عن ضرورة وجود قوات على الارض تقاتل ضد التنظيمات الارهابية.

رابط مختصر
2015-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!
[**]