فوائد التفاح في علاج النقرس

مرسال نيورآخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2018 - 12:15 مساءً
فوائد التفاح في علاج النقرس

التفاح من أهم الفواكه التي تحتوي على نسب جيدة جدا من المغذيات ، و هذه المغذيات تشمل الألياف التي تساعد على الهضم ، و كذلك العديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية.

التفاح قد يوفر لك التفاح العديد من الفوائد ، و من بين هذه الفوائد أنه يساعدك على أدارة اعراض النقرس ، و ذلك شرطة ان تتناول التفاح بطريقة معتدلة ، كما أن النقرس يسبب انتفاخ و ألم المفاصل و ذلك بسبب تراكم حمض اليوريك عليها ، و يتم إنتاج حمض اليوريك من قبل جسمك عند استهلاك الاطعمة التي تحتوي على مركبات البيورين .

و الكثير من الاطعمة قد تؤدي إلى تراكم هذا الحمض في الجسم ، مما يؤدي إلى تطوير الإصابة بالنقرس أو زيادة في شدة اعراض النقرس ، و التفاح يحتوي على مركبات قد تساعد في علاج النقرس ، أو تساعد على عدم تفاقم الحالة.

محتوى البورين و تعتبر جميع أنواع التفاح منخفضة في نسبة البورين ، حيث أن أصناف التفاح تحتوي على نسبة اقل من 50 ملليغرام من البورين ، و ذلك في كل 100 غرامات التفاح ، و تفاحة من 100 غرام فقط تحتوي على 14 ملليغرام من مركبات البيورين ، و عصير التفاح و التفاح المجفف أيضا يحتوي على نسب منخفضة في البورينات و يسمح هذا بمواجهة النقرس ، و من الاطعمة الأخرى المنخفضة البورين معظم أنواع الخضروات ، و منتجات الألبان المنخفضة الدسم أو غير دسمة ، و الأرز و الخبز و المعكرونة .

فيتامين (ج) و هناك نظام غذائي يوفر كمية عالية من فيتامين (ج) و يبدو ان انخفاض مستويات حمض اليوريك ، يمكن ان يساعد في منع و علاج النقرس ، وفقا لأبحاث “التهاب المفاصل و الروماتيزم ” و هذه الدراسة نشرت في 2005 ، و ينبغي أن يحصل الرجال على 90 ملليغرام من فيتامين (ج) كل اليوم ، في حين ان النساء بحاجة إلى ما يقرب من 75 ملليغرام ، و تفاحة واحدة كبيرة تحتوي علي 10.3 ملليغرام من فيتامين (ج) ، أو أكثر من 11 في المائة من متطلبات الرجل أو ما يقرب من 14 في المائة من حاجة المرأة ، بما في ذلك التفاح في النظام الغذائي الخاص به ، و يمكن أن تساعدك على الوصول إلى البدل اليومي الموصى به ، و مع ذلك لأن دراسة 2005 تفيد بأن تناول مكملات بنسبة 500 ملليغرام من فيتامين (ج) في اليوم الواحد يساعد على السيطرة على داء النقرس.

النسبة الموصى به إذا كنت تعاني من داء النقرس ، فعليك أن تستهلك من اثنين إلى أربعه حصص من التفاح يوميا ، و تنصح جامعة بيتسبرغ و المركز الطبي التابع لها ، بتناول تفاحة متوسطة الحجم كاملة ، أو تناول 1 كوب من شرائح التفاح أو التفاح المفروم ، أو 1 كوب من عصير التفاح و 1/2 كوب من التفاح المجفف مع تجنب منتجات التفاح المضاف لها السكر ، و هذه النسبة تفي باحتياجات الجسم ، و كذلك من الممكن أن تساعد على مواجهة مرض النقرس.

تاثير الفركتوز في التفاح التفاح يحتوي علي تركيز كبير من سكر الفركتوز الذي يتواجد بصورة طبيعية ، و قد أظهرت دراسة نشرت في “المجلة الطبية البريطانية ” في 2008 ان كمية عالية من الفركتوز ، بما في ذلك الفركتوز المتواجد في التفاح ، قد يسبب ارتفاع مستويات حمض اليوريك ، لذلك من الجيد تناول التفاح لعلاج مرض النقرس باعتدال و بالنسبةة الموصى بها ، و ذلك منها لتراكم سكر الفركتوز و من ثم ارتفاع نسبة اليوريك.

رابط مختصر
2018-08-09 2018-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

مرسال نيور
error: هذا المحتوى حصري ، لا يمكنك نسخه..!